الخميس 28 مارس 2024 12:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الأمهات المثاليات من الجهاز الإداري والخدمات المعاونة

كرم رئيس جامعة الزقازيق د.عثمان شعلان ، صباح اليوم ، الأمهات المثاليات علي مستوي الجامعة، بحضور د. غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د. أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين وعدد من مديري العموم وأبناء الأمهات المكرمات وأحفادهن.

وفازت بلقب الأم المثالية من الجهاز الإداري والخدمات المعاونة بالجامعة السيدة: مني فهمي كامل سليمان من كلية الهندسة، والسيدة/أماني قنديل رشاد من التمريض ، والسيدة / جيهان بدر الدين عزمي قطاع البيئة ، والسيدة / يسريه يسري إبراهيم محمد شبانه من كلية الصيدلة ، والسيدة / بسمة محمد عامر من كلية الحقوق ، والسيدة /رابحة النعيمي علي محمد من المدن الجامعية ، والسيدة /عزة عبد الوهاب عبد الغفار من كليه الطب البشري ، والسيدة / فكرية رشدي سليمان من كلية الآداب

و هنأ د. عثمان شعلان الأمهات الفائزات باللقب وقام بإهدائهن شهادات تقدير وجوائز مالية؛ مشيراً إلى أن هذا التكريم هو تتويج لتميزهن علي المستوي الأسري والعملي والأخلاقي وتقديم الكثير من التضحيات من أجل الأسرة والأبناء للوصول بهم إلي بر الأمان.

وأكد رئيس الجامعة أن المرأة المصرية ، تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية ودعم الدولة المصرية، وذلك تقديرًا لما بذلته من جهد ومواجهة التحديات والصعاب، في سبيل بناء مصر المستقبل خلال الفترة الأخيرة.وهي تعد طرف أصيل وأساسي، في بناء الوطن وشريك محوري ظلت علي عهدها تجاه الأسرة المصرية، ولم تقصر يوما وتحملت المسئولية، ولقد نالت المرأة المصرية علي مكاسب عدة خلال تولى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، من خلال سلسلة من القوانين والتشريعات التي تنتصر للمرأة .

وأشار أ. علاء السيسي مدير عام رعاية العاملين بالجامعة إلى أن الأمهات الفائزات باللقب تم اختيارهن وفقا لعدد من المعايير من بين 27 أماً تقدمن للمسابقة من الجهاز الإداري في مقابل 14 أماً من الخدمات المعاونة من مختلف إدارات وكليات الجامعة وذلك من قبل لجنة مشكلة برئاسة د. إسماعيل عبد الباري عميد كلية الآداب الأسبق ،د.أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة.