18 أغسطس 2022 01:10 20 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سواريز: سأركز على الهجوم وحققت نقاطا أكثر مقارنة بآخر 12 مباراة قبلى”رئيس جامعة الزقازيق ” توزيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ضمن المبادرة القومية لتكافوء الفرصرئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل ختام الفوج الثالث من معسكر إعداد القادة تحت شعار « كيف تكون قائدا»الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام إيسترن كومباني بالدوري المصريرئيس البرلمان العربي يعزي الجزائر في ضحايا حريق الغاباتهربت واتجوزت وهي على ذمتي.. ”النهار” تواصل نشر نص تحقيقات قضية مقتل ”الطفلة جودي”| خاصقافلة طبية علاجية بقرية منشأة النصر مركز شربينمحافظ الشرقية ينعي ضحايا حادث انقلاب ميكروباص بطريق الإسماعيلية من أبناء قرية بهنبايالتدريب على أدوات الرقابة البرلمانية لبرلماني طلائع وشباب الدقهليةوكيل الشباب والرياضة بالدقهلية يلتقي رئيس برلمان طلائع مصر استعداداً لجلسة برلمانية بالمحافظةغلق 64 منشآة غير مرخصة وتحرير 140 محضراًخلال حملة بالدقهليةإعلام جزائرى: وفاة 26 شخصا نتيجة الحرائق في ولايتى الطارف وسطيف
المحافظات

للتدريب الإلكتروني.. بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق ومؤسسة لذوي الاحتياجات

النهار


في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ،بالاهتمام بالتعليم وذوي الهمم ودفع عجلة التطور في البحث العلمي ،وتحت رعاية د.عثمان شعلان، رئيس الجامعة، تم صباح اليوم ،توقيع برتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمؤسسة التنموية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة (DAESN) وقد مثل الجامعة في التوقيع د. عاطف محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وقد مثل المؤسسة أ . ماري زكي روفائيل المدير التنفيذي للمؤسسة ووقع عنها أ. للي عطا الله استشاري المؤسسة ،بحضور د. إيهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل (منسق عام المشروع)، أ. أشرف عزيز المدير المالي للمؤسسة .

يهدف البرتوكول على أن تقوم المؤسسة بإنشاء تطبيق الكتروني يسمح للطلبة ذوى الإعاقة البصرية بمتابعة المقررات الدراسية داخل الجامعة وخارجها. كما تقوم بتدريب الطلاب بالكليات المختلفة بالمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا على برامج الكمبيوتر المختلفة (Windows, Word, Excel, internet) وتدريبهم أيضا على التطبيق الالكتروني باستخدام الموبايل الأندرويد و IOS ، وتدريب الفريق الفني الذي يتم اختياره من قبل إدارة الجامعة والمكون من ثمانية كوادر فنية (IT) مستهدف تدريبهم على: استخدام التطبيق الالكتروني، وتحميل البرامج الناطقة، والتدريب على الامتحانات الالكترونية وكيفية رفع مستوي الأمان وحماية الأجهزة من عدم الاختراق أثناء تطبيقهم للامتحانات بطريقة الكترونية. وتجهيز المعمل الخاص بالطلبة ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة بعدد (10) أجهزة كمبيوتر، وتزويد الأجهزة بالبرامج الناطقة، ونظم التشغيل اللازمة لتأمين جودة الخدمة، بالإضافة لعدد (7) أجهزة موبايل للاستفادة منهم في المعامل.

وقد وجه رئيس الجامعة رسالة إلى أبنائه من ذوي الهمم بالجامعة بان القيادة السياسية تولي اهتمام بهم وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وكافة المسئولين بكافة القطاعات وعلى كافة الأصعدة، وحث الطلبة على الاستفادة من كافة الخدمات والأنشطة التى تقدمها الجامعة أكاديمية ورياضيًا وفنيًا، مؤكدا على مدى حرص المسئولين بالجامعة على الوقوف بجانبهم من أجل وصولهم إلى أقصى ما يصبون إليه من طموحات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري