النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:04 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن تكافل وكرامة «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة مصر الأقوي هجوميًا في عرب مونديال 2026 بعد الجولة الثانية من بلير إلى ستارمر.. رحلة القيادة البريطانية عبر 25 عاماً الفنانة سارة حبيب تستعد لإطلاق أحدث أعمالها الغنائية “طيّرني” بأجواء مغربية عصرية «الحزاوي»: امتحان اللغة الثانية بلا مفاجآت.. وتراجع الزحام أمام اللجان لتخفيف الأعباء عن المنتدبين.. فرعية المعلمين بالقاهرة الجديدة توفر سيارات لنقل مراقبي الثانوية العامة أرباح المتحدة للإسكان تقفز 72.4% في الربع الأول بدعم من نمو المبيعات في ثاني أيام الثانوية العامة.. «تعليم القاهرة» تشدد إجراءات التفتيش وتؤكد دعم الطلاب داخل اللجان أمام المحكمة الاقتصادية.. دفاع متهمي اختراق مايكروسوفت يطلب ندب لجنة فنية لفحص التحقيقات..خاص المحامي أحمد بشير الغزاوي: استضافة عمرو موسى بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي فتحت نقاشًا مهمًا حول تحديات المنطقة محامي عمر كمال بعد تأجيل جلسة تيك توكر بتهمة سبه وقذفه: المتهم حاول ابتزاز موكلي مقابل أموال ولدينا أدلة موثقة..خاص

المحافظات

محاكاة اخلاء آمن للادارة العامة لجامعة المنصورة

نفذت إدارة السلامة والصحة المهنية بقطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو الجاري تجربة محاكاة لمكافحة الحريق والإخلاء الآمن طبقا لكود الحرائق بمبنى الإدارة العامة للجامعة
وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط – رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمود المليجي – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، وذلك بهدف تدريب العاملين بالمبنى على الآلية الصحيحة للتعامل حال حدوث طارئ وتطبيق ذلك عملياً.
وقام بتنفيذ التجربة فريق من إدارة الحماية المدنية بالدقهلية تحت إشراف اللواء/ أحمد عبد الفتاح مهدى – مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، والعقيدالزكتور أحمد عوض السيد إبراهيم – رئيس إطفاء الدقهلية ووكيل إدارة الحماية المدنية الدقهلية حيث بدأت المحاكاة من خلال إجراء اتصال من إدارة الجامعة بنشوب حريق تبعه تنفيذ إجراءات مكافحة الحريق من خلال الدفع بسيارتي إطفاء ثم تم إخلاء المبنى باتباع العلامات الإرشادية للوصول إلى نقاط التجمع الآمن، وتم استدعاء فريق الطوارئ من وحدات المطافئ ووحدات الإنقاذ السريع والإسعاف لتنفيذ عملية إنقاذ بعض العاملين المحاصرين في الأدوار العليا باستخدام معدات الإنقاذ والسلالم الكهربائية الخاصة بالدفاع المدني وذلك لمواجهة الطوارئ المحتملة.
الجدير بالذكر أن تنفيذ المحاكاة قد سبقه عدة تدريبات مستمرة للعاملين بالمبنى على كيفية مواجهة الحرائق واتباع التعليمات أثناء حدوث الحرائق وكيفية التواصل مع فرق الطوارئ، وهدفت التجربة إلى إجراء محاكاة حقيقية لمكافحة الحرائق، وإخلاء الأفراد في حالات الطوارئ وبهدف رفع درجة استعداد العاملين بالمبنى لمواجهة الطوارئ المحتملة من خلال رفع الوعي لديهم، ومنع التدافع والحفاظ على الأرواح طبقًا لخطة الإخلاء المُعدَّة مُسبقا من قبل إدارة السلامة والصحة المهنية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
ثم أعقب تجربة المحاكاة تكريم فريق إدارة الحماية المدنية لما بذلوه من جهود في تنفيذ تجربة الإخلاء الآمن ومحاكاة مكافحة الحريق بمبنى الإدارة العامة للجامعة.