النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:33 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

تشميع 4 مقاهي ومصادرة 57 شيشة بالجيزة

تواصل أجهزة محافظة الجيزة نشاطاتها في متابعة الشارع والتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بشأن تطبيق القرارات وضبط المخالفين.

وشملت المجهودات رصد أجهزة حى شمال الجيزة 7 حالات مخالفة للإجراءات الاحترازية عبارة عن 4 مقاهى وسيبر ومطحن بن حيث تم غلق المنشآت على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها ومصادرة 65 كرسيا و 57 شيشة وإيداعها مخازن الحى.

وفي السياق؛ شنت أجهزة حى الهرم حملة مكبرة لمتابعة سير العمل بمواعيد الغلق المعلنة والالتزام بالاجراءات الاحترازية بشارعى المنشية فيصل والطوابق وأسفرت الحملة عن مصادرة ٥١ قلب شيشة و ٧٥ كرسيا ورفع ٩٥ حالة إشغال طريق.

وخلال حملات شنها حي جنوب الجيزة بشوارع ربيع الجيزي والبحر الأعظم وهمدان والأهرام وكوبري عباس وميدان الجيزة وميدان المنيب فقد تم غلق وتشميع عدد ٧ محلات لمخالفتهم المواعيد المحددة للغلق ورفع ٧٠ حالة إشغال متنوعة.

ونفذ مركز ومدينة الواحات البحرية قرارات الغلق الفورى لـ ٤ محال لمخالفتها الإجراءات الاحترازية وتحرير ٦ محاضر عدم ارتداء الكمامة بقرية منديشة ومدينة الباويطى.

وبنطاق مركز ومدينة البدرشين تم غلق وتشميع ٣ محال ومقهى لمخالفتها الإجراءات الاحترازية وضبط ٣٨ حالة إشغال طريق و٦ عربات كارو تم إيداعها جميعا مخازن الحى.

وخلال حملة لأجهزة مركز ومدينة الحوامدية شملت شوارع الجمهورية وسعد زغلول وجمال عبد الناصر والساحة والرشاح ومساكن السهران أسفرت عن رفع مختلف إشغالات المحال والباعة الجائلين وتحرير ٥ محاضر إشغال و٤ محاضر لعدم ارتداء الكمامة.

وبمدينة حدائق الاهرام تم إيقاف أعمال بناء مخالف بقطع أراض أرقام (٢٩م، ٧٨ص، ٧٦ع) ومصادرة معدات ومواد البناء، بالاضافة الى رفع مخلفات بقطع أراض أرقام ( ٤٤١ح، ٣٧ح) وطريق الفيوم وشارع الجيش، ورفع حواجز حديدية بمنطقة ( ح/ ع )، كما تم غلق ورفع اشغالات لعدد ٤ كافيهات لمخالفتها الاجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق ومصادرة عدد ١٢٠ قلب شيشة وتم التحفظ على ٢٥ متهما من الملاك والقائمين على أعمال المقاهى والمحال المخالفة بمعرفة الأجهزة الأمنية المرافقة للحملة.