الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة بسبب الخلاف علي فتاة... السجن عامين ل3 سائقين وعامل بتهمه شروعهم قتل شخص وشقيقه بشبرا الخيمة أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور.. الجمعة محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك

رياضة

بيان ناري من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس ضد يويفا بسبب دوري السوبر

أكدت أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، استنكارهم لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح ملف لإتخاذ إجراءات تأديبية ضدهم، بسبب عدم انسحابهم من دوري السوبر الأوروبي.

ونشرت الثلاثة أندية بيانًا عبر مواقعهم الرسمية جاء فيه:"برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس يعلنون عن رفضهم المُطلق للإكراه والتهديدات التي تأتي من الاتحاد الاوروبي تجاه 3 من أكبر المؤسسات في كرة القدم."

وتابع:" الضغوطات التي يمارسها الاتحاد الأوروبي على النوادي الثلاثة أمر ينذر بالخطر، باعتبار أن المحكمة حذرت من أي عقوبات قد تمارس في حق مؤسسي دوري السوبر الأوروبي."

وزادوا:"فتح تحقيق بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي أمر غير مفهوم ويقوض سياسة المواطن الأوروبي وديموقراطية الاتحاد الأوروبي القائمة على احترام سلطة المحاكم.

واختتموا:" ومع ذلك ، بدلاً من دراسة كيفية تجديد كرة القدم في حوار مفتوح ، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التغاضي عن الإجراءات القانونية، بما أنه لا يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك ، فذلك الأمر يثير التساؤل حول احتكارهم لكرة القدم الأوروبية. لن تستسلم أندية برشلونة ويوفنتوس ومدريد ، وهي أندية عمرها قرون ، لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة في مناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم ، من الحوار والاحترام.. فإما أن نجدد كرة القدم ، أو نشهد خرابها الحتمي."

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ يويفا” أمس الثلاثاء فتح ملف لإتخاذ إجراءات تأديبية ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، بسبب عدم انسحابهم من دوري السوبر الأوروبي.

وكانت أندية ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وارسنال وتشيلسي الإنجليزية، وأتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر وميلان الإيطاليين قد أعلنوا انسحابهم من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، فيما ظل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس دون الانسحاب من البطولة.

ونشر “ يويفا” بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه:" بعد التحقيق التي أجرته لجنة الإنضباط في الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بـ السوبر الأوروبي، تقرر فتح ملف لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لإنتهاك الإطار القانوني لليويفا."

وسيتم الإعلان عن العقوبات المُوقعة ضد الفرق المذكورة سلفًا في غضون 2 لـ 3 أسابيع، مع وجود تكهنات بتوقيع عقوبات شديدة تصل لحد الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لأكثر من موسم.

وكان يويفا قد أعلن أن الأندية المنسحبة ستتبرع بمجموع 15 مليون يورو لصالح قاعدة وبنية كرة قدم الشباب في أوروبا، إضافة لخصم 5% من عائدات موسم من المشاركات الأوروبية للنادي وإعادة توزيعها على مختلف الأندية.

وأكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أنه سيتم توقيع عقوبة قدرها 100 مليون يورو إذا حاول أي نادٍ المشاركة في بطولة غير مصرح بها خارج الاتحاد الأوروبي، وأن أي خرق للالتزامات التي تعهدوا بها سيؤدي إلى فرض غرامة قدرها 50 مليون يورو.