27 نوفمبر 2021 06:49 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بيان ناري من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس ضد يويفا بسبب دوري السوبر

النهار

أكدت أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، استنكارهم لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح ملف لإتخاذ إجراءات تأديبية ضدهم، بسبب عدم انسحابهم من دوري السوبر الأوروبي.

ونشرت الثلاثة أندية بيانًا عبر مواقعهم الرسمية جاء فيه:"برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس يعلنون عن رفضهم المُطلق للإكراه والتهديدات التي تأتي من الاتحاد الاوروبي تجاه 3 من أكبر المؤسسات في كرة القدم."

وتابع:" الضغوطات التي يمارسها الاتحاد الأوروبي على النوادي الثلاثة أمر ينذر بالخطر، باعتبار أن المحكمة حذرت من أي عقوبات قد تمارس في حق مؤسسي دوري السوبر الأوروبي."

وزادوا:"فتح تحقيق بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي أمر غير مفهوم ويقوض سياسة المواطن الأوروبي وديموقراطية الاتحاد الأوروبي القائمة على احترام سلطة المحاكم.

واختتموا:" ومع ذلك ، بدلاً من دراسة كيفية تجديد كرة القدم في حوار مفتوح ، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التغاضي عن الإجراءات القانونية، بما أنه لا يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك ، فذلك الأمر يثير التساؤل حول احتكارهم لكرة القدم الأوروبية. لن تستسلم أندية برشلونة ويوفنتوس ومدريد ، وهي أندية عمرها قرون ، لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة في مناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم ، من الحوار والاحترام.. فإما أن نجدد كرة القدم ، أو نشهد خرابها الحتمي."

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ يويفا” أمس الثلاثاء فتح ملف لإتخاذ إجراءات تأديبية ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، بسبب عدم انسحابهم من دوري السوبر الأوروبي.

وكانت أندية ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وارسنال وتشيلسي الإنجليزية، وأتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر وميلان الإيطاليين قد أعلنوا انسحابهم من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، فيما ظل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس دون الانسحاب من البطولة.

ونشر “ يويفا” بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه:" بعد التحقيق التي أجرته لجنة الإنضباط في الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بـ السوبر الأوروبي، تقرر فتح ملف لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لإنتهاك الإطار القانوني لليويفا."

وسيتم الإعلان عن العقوبات المُوقعة ضد الفرق المذكورة سلفًا في غضون 2 لـ 3 أسابيع، مع وجود تكهنات بتوقيع عقوبات شديدة تصل لحد الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لأكثر من موسم.

وكان يويفا قد أعلن أن الأندية المنسحبة ستتبرع بمجموع 15 مليون يورو لصالح قاعدة وبنية كرة قدم الشباب في أوروبا، إضافة لخصم 5% من عائدات موسم من المشاركات الأوروبية للنادي وإعادة توزيعها على مختلف الأندية.

وأكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أنه سيتم توقيع عقوبة قدرها 100 مليون يورو إذا حاول أي نادٍ المشاركة في بطولة غير مصرح بها خارج الاتحاد الأوروبي، وأن أي خرق للالتزامات التي تعهدوا بها سيؤدي إلى فرض غرامة قدرها 50 مليون يورو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري