28 أكتوبر 2021 00:17 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ الشرقية يُتابع أعمال تأهيل وتبطين ترعة بحر الحجر وفروعه بتكلفة ٥٦ مليون جنيه

النهار

تابع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، مع الدكتورة سحر لطفى رئيسة مركز ومدينة ههيا أعمال تأهيل وتبطين ترعة بحر الحجر وفروعه ما بين الوحدة المحلية بالمهديه ومنزل حيان بطول ١٨ كيلو وبتكلفة ٥٦ مليون جنيها بمركز ومدينة ههيا.

وأشار المحافظ إلي أن الدولة وضعت خطة لتأهيل وتدبيش وتبطين وتغطية الترع والمصارف بجميع محافظات الجمهورية، وذلك لترشيد الفاقد من المياه وضمان وصول المياه إلى الأراضي الزراعية في التوقيت المحدد وبالكميات الكافية.

ومن جانبه، أشارت رئيسة مركز ومدينة ههيا أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين ترعة بحر الحجر وفروعه ما بين الوحدات المحلية بالمهديه ومنزل حيان بطول ١٨ كيلو وبتكلفة ٥٦ مليون جنيها ، موضحة أنه تم البدء في تنفيذ الأعمال في 10 / 1 / 2021.

ومن المتوقع الإنتهاء من الأعمال في ٢٦/١٢/2021 بنسبه تنفيذ ١٢٪ لدخولها الخدمة طبقاً للجدول الزمني المحدد بهدف الحفاظ على المياه اللازمه للزراعة بما يحقق عدالة التوزيع للمياه بين المزارعين مؤكدة التنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية لتذليل كافة العقبات التى تقف حائلاً أمام إستكمال الأعمال بالمشروع ،حتى يتم الإنتهاء منه ودخوله الخدمه طبقاً للجدول الزمني المحدد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري