النهار
السبت 27 يونيو 2026 06:51 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بيان عاجل من التضامن بشأن فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام محافظ المنوفية يتابع لحظة بلحظة حريق مصنع بالسادات ويوجه بعدم مغادرة الموقع حتى انتهاء أعمال التبريد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف المدخل الشرقي لقرية صروة بقلين ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية استثمارات وتكنولوجيا متطورة.. تعاون بين الإنتاج الحربي و”فيسك جونسون الأمريكية” لفتح أسواق تصديرية جديدة اليماحي: البرلمانات العربية تتحمل مسؤولية تاريخية في دعم حماية الأمن القومي العربي ومواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية أبو الغيط يرحب في إتصال هاتفي مع نواف سلام بالتوقيع علي اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل: خطوة مهمة على صعيد إستعادة الدولة... قرار جديد في واقعة طبيبة الأسنان المعتدى عليها بالقليوبية.. تجديد حبس المتهمين 15 يوماً بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العسكرية المصرية وأكاديمية البحث العلمي لإنشاء مركز وطنى للطباعة ثلاثية الأبعاد سائق ميكروباص ”بيزنّق” سيارة ملاكي ويحاول التعدي على أسرة بالإسكندرية.. والداخلية تضبطه اختل توازنها فسقطت من الطابق الثالث.. مصرع فتاة في حدائق أكتوبر انطلاق فعاليات التدريب الجوي المصرى التركي نسر الأناضول 2026 بتركيا استنوه وهو راجع البيت وضربوه بالنار.. الإعدام لـ 4 أشخاص لاتهامهم بقتل آخر بمركز الدلنجات فى البحيرة

المحافظات

محافظ الشرقية : يشدد على تكثيف الحملات دورية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية وتطبيق القانون على غير الملتزمين

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ.. قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة تفتيشية على المحال التجارية والصناعية والمخابز وغيرها لمراجعة التراخيص ومدي الإلتزام بالإجراءات والإشتراطات والتدابير اللازمة للتشغيل، وتم الإنتقال بمعرفة اللجنه المشكلة لشارع عمر شاهين (موقف المنصورة - شارع الغشام ) للمرور على كافة الأنشطة بالمنطقة وتم التفتيش على ٢ ورش حرفية وسوبر ماركت و٢ معرض سيارات ومركز صيانة و ٣ منشآت غذائية ومحل فساتين زفاف ومحل حلواني (حيث تم إعدام بعض الأطعمة مجهوله المصدر وكذا غلق مغسلة مخالفه) وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما شنت رئاسة المركز بالإشتراك مع مديرية أمن الشرقية ( السيد اللواء مساعد مدير الأمن - شرطه المرافق - الإدارة العامة للمرور - مباحث شرطة المركز حملة مكبرة لمتابعة تنفيذ القرارات ومدي إلتزام أصحاب قاعات الأفراح المكشوفة و المحال التجارية والصناعية و المطاعم والنوادي وغيرها بمواعيد الغلق المقرره وتطبيق الإجراءات الاحترازية حيث تم فض عزاء كبير بكفر محمد حسين و التحفظ على عدد من التكاتك المخالفة.

وعلي صعيد آخر تم رفع ٣٧ حاله إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبيه ولافتات وكراسي وترابيزات وغيرها بمناطق المرور.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من فض سرادق عزاء بعزبة الغيطاني التابعة للوحدة المحلية بالعصايد وتم ورفع الفراشة وأعمال الإنارة والكراسي و تفرقة الأهالي.

كما قامت رئاسة المركز بفض سرادق فرح بقرية المناحريت التابعة للوحدة المحلية بالعصايد ورفع وازالة الفراشة واعمال الإنارة والكراسي و تم تفرقة الأهالي حرصاً على صحة وسلامة الجميع من الإصابه بفيروس كورونا.

وشنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتعاون مع شرطة المرافق حملة إشغالات مكبره بشوارع مدينة بلبيس أسفرت عن رفع وضبط (١٢٩) إشغال مخالف و تحرير (٩) محاضر إشغال طريق، كما قامت الحملة بمتابعة لتطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد و تم تحرير محضر شيشه ومصادرة (١٦) شيشه و تم تغريم (٧) مواطن لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامة الواقية.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة وأسفرت عن تحرير 2 محضر ضد المواطنين لعدم إرتداء الكمامة الواقية كما تم تحرير محضر ضد المحلات التجارية المخالفة لمواعيد الغلق للحد من إنتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح وشرطة المرافق بزيارة مفاجئة إلى قرية العزيزية لمتابعة مدى إلتزام أصحاب المحال التجارية بتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بتمام الغلق الساعة التاسعة مساءً و تلاحظ وجود ٢ مقهى مفتوح وغير ملتزم بالتعليمات وعلى الفور تم التحفظ على ٤ شيشة وغلق المقاهى وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.