الجمعة 29 مارس 2024 09:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

غصن يوافق على الخضوع للاستجواب في بيروت من قبل قضاة فرنسيين لتحقيق في مزاعم سوء سلوك مالي بفرنسا


نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن ان الرئيس السابق لتحالف "رينو نيسان وميتسوبيشي" كارلوس غصن، أعلن بأنه وافق طوعا على الخضوع للاستجواب في بيروت الأسبوع المقبل من قبل قضاة فرنسيين يحققون في مزاعم سوء سلوك مالي بفرنسا.
ووفق الوكالة فقد تؤدي النتيجة إلى توجيه تهم أولية إليه أو إسقاط بعض القضايا.
ولفتت الوكالة إلى أن غصن أطلق حملة لتبرئة اسمه، ويأمل أن تكون زيارة محققين فرنسيين لمنزله بلبنان أول فرصة حقيقية له للدفاع عن نفسه منذ الاعتقال المفاجئ الذي حوله من قائد صاحب رؤية إلى سجين.
وكان غصن اعتقل في اليابان في نوفمبر عام 2018 بتهمة سوء السلوك المالي، وهرب إلى لبنان بعد عام.
وقال غصن إنه "كان هناك الكثير من الأضرار الجانبية. لكني لا أعتقد أنني مسؤول عن ذلك"، مضيفا أن المسؤولين عن ذلك هم الأشخاص الذين دبروا "المؤامرة لإسقاطه".
ويبحث المحققون الفرنسيون في تمويل حفلات فخمة أقامها غصن في قصر فرساي، بالإضافة إلى 11 مليون يورو للإنفاق على طائرات خاصة ومناسبات تنظمها شركة هولندية قابضة، وإعانات مالية لبيع سيارات في عمان.
وقال غصن إنه "في اليابان، كان هناك شخص ياباني يستجوبني ويكتب باللغة اليابانية، ويريد مني التوقيع على عبارات باليابانية لا أفهمها. الآن سأتحدث باللغة الفرنسية، وسأحضر محامين. بالطبع، لدي ثقة أكبر في النظام القانوني الفرنسي مقارنة بالنظام الياباني."
واحتجز غصن في الحبس الانفرادي باليابان لأشهر دون السماح له بالتحدث مع زوجته، وأكد أنه فر من اليابان بعد أن تبين أن فرصه "معدومة" في محاكمة عادلة.