17 أكتوبر 2021 18:04 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وصول بعثة المصرى إلى قطر استعدادا لمواصلة الرحلة إلى القاهرةالإحصاء يكشف أسباب انخفاض معدلات الفقر فى مصر لأول مرة منذ 20 عاماالعلاقات الخارجية بالنواب: غير مقبول الاستهانة بمواطن تقدم للحصول على تأشيرةالتعليم تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة المبتكر الصغير على مستوى الجمهورية1.7 مليار دولار زيادة فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2021وزير التعليم: دعم مليون و500 ألف طالب بالمراحل التعليمية المختلفة فى 2021عمرو جمال ينتظم فى تدريبات فاركو بعد الشفاء من الإصابةمسئولو بيراميدز يتواصلون مع إسلام عيسى ويطمئنون على استقرار حالته فى أثيوبياسيد يوسف يترشح فى انتخابات الترسانة على مقعد نائب الرئيسرابطة الأندية: يُمنع على أى لاعب تغيير رقم قميصه طوال الموسمالأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة الحسم أمام الحرس الوطني ”بين السما والأرض”وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد العروض الفنية لقطاع الووشو (الكونغ فو ) باستاد المنصورة الرياضى
عربي ودولي

”فوربس” مكان اللقاء بين بايدن ونظيره الروسي بوتين يثير الذهول والاستغراب

النهار


نقلت مجلة "فوربس"، عن كين روبرتس صحفى ومحلل سياسى إن اختيار مكان اللقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، يثير الذهول والاستغراب.
وذكر الصحفي، أنه عند النظر إلى تاريخ الرحلات الخارجية للرؤساء الأمريكيين، فسنلاحظ أنهم لم يختاروا أبدا منطقة خصمهم، كمكان لأول الاجتماع، ولكن اثنين منهم خرقا هذه القاعدة وجعلا لها استثناء.
على سبيل المثال، هاري ترومان، قام بأول رحلة خارجية إلى ألمانيا فور إعلان استسلامها غير المشروط. وبعد أربعة أيام من عودة الرئيس إلى الوطن، أسقطت الولايات المتحدة أول قنبلة ذرية على اليابان.
والثاني كان دونالد ترامب، الذي زار أولا العربية السعودية، التي يعتبرها البعض بشكل تقليدي دولة غير ودية للولايات المتحدة. وتم خلال تلك الزيارة الإعلان عن بيع أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار للمملكة.
وأشار الخبير إلى أن القادة الأمريكيين اعتادوا في بداية الفترة الرئاسية على زيارة كندا (ما مجموعه ثماني مرات) والمكسيك (أربع مرات). وهكذا، كان جو بايدن أول رؤساء الولايات المتحدة الذين اختاروا سويسرا للقيام بزيارة يفتتح بها "جولته الخارجية".
كان الكرملين قد أكد رسميا يوم أمس أن الاجتماع الشخصي الأول للرئيسين بوتين وبايدن سيعقد في 16 يونيو في جنيف.
ومن المتوقع أن يناقش الزعيمان، قضايا الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة الوباء والأجندة الدولية والصراعات الإقليمية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري