الخميس 18 أبريل 2024 08:32 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك فى ختام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوربي بمناسبة عيد الفطر المبارك.. رجال الشرطة يشاركون المواطنين ويوزعوا الهدايا عليهم إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو ” جسر التواصل ” مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة آداب إعلام ،جامعة الزقازيق تحت شعار ” جسر يصل قلوبنا ” يد الزمالك بي إم سي الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

عربي ودولي

بلينكن يتوجة الى مصر والاردن  لترسيخ وقف إطلاق النار المعلن حول قطاع غزة


غادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل صباح اليوم الأربعاء متوجها إلى مصر والأردن، ضمن جولتة الإقليمية الرامية لترسيخ وقف إطلاق النار المعلن حول قطاع غزة ومتعهدا بحشد الدعم الدولي لإعادة إعمار القطاع الذى تعرض لأضرار جسيمة خلال جولة التصعيد العسكري الأخيرة، وذلك مع ضمان عدم وقوع أي من المساعدات المخصصة إلى القطاع بأيدي حركة "حماس" المسيطرة عليه. ووصف بلينكن في تصريحات للصحفيين أدلى بها في ساعات متأخرة من مساء أمس مصر والأردن بأنهما لاعبان رئيسيان في مساعي تحقيق التهدئة في المنطقة، مؤكدا أن القاهرة لعبت دورا مهما في إبرام الهدنة الأخيرة، فيما كانت عمّان على مدى سنين "صوتا للسلام والاستقرار في المنطقة".
ومن المقرر أن يعقد بلينكن في القاهرة اجتماعا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وغيره من كبار المسؤولين.
وعقد بلينكن قبل ذلك مفاوضات مع كبار المسؤولين في إسرائيل ورام الله، منهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.