24 أكتوبر 2021 18:08 18 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

وزير التعليم يكشف مواصفات امتحانات الثانوية العامة

النهار

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن عدة ملاحظات خاصة بمدة الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة وعدد الأسئلة.

وقال الوزير: "هذا الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه، وليس له درجات وليس الهدف حل كل المسائل في هذا الزمن، وإنما نوفر عددا أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط".

وأضاف: "اختصرنا الوقت وجمًعنا المواد كي نُقيم الامتحان في أضيق فترة زمنية لأننا نعيش فترة جائحة كورونا ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان".

ولفت إلى أنه من المهم الإشارة إلى أن مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس، وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة.

وقال: "أتمنى أن يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مجد وغير صحيح، وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدا لهم. لقد اطمأنت الوزارة على كفاءة أكثر من ٢٣٠٠ مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري