29 يناير 2022 03:23 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

قطع المرافق عن المصانع غير الملتزمة بسداد مستحقات الدولة في «شق الثعبان»

النهار

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء الأحياء بالمنطقة، باستمرار حملات تحصيل مستحقات الدولة في منطقة "شق الثعبان"، بنطاق حي طره.


كما كلفتهم، بوضع آلية لتنفيذ خطة لاسترداد مستحقات الدولة وأملاكها، وذلك عن طريق تنفيذ حملات مكبرة للتعامل مع الحالات التي لم تسدد مستحقات الـدولة بمنطقة شق الثعبان.

وتنفيذا لهذه التوجيهات، تمكنت الأجهزة التنفيذية لحي طره، بشن حملة لقطع التيار الكهربائي، وسحب عدادات كهرباء، وإغلاق وتشميع عدد من المصانع، التي لم يلتزم أصحابها بسداد مستحقات الدولة داخل "شق الثعبان".

تعد منطقة "شق الثعبان"، من المناطق الصناعية الكبرى في جنوب القاهرة، التي وجهت القيادة السياسية، بتطوير شامل للمنطقة، لتكون في مصاف المناطق المصدرة والمصنعة للرخام في الشرق الأوسط، خاصة وأن الرخام المصري، معروف بجودته العالية في سوق الخليج، وبعض الأسواق الأوربية.

كما وجهت القيادة السياسية، محافظة القاهرة بتقنين أوضاع المستثمرين وأصحاب الورش والمصانع في شق الثعبان، حتى يتسنى للدولة إدخال جميع المرافق للمنطقة.

وقد بدأت محافظة القاهرة، خطة تقنين الأوضاع، مع تطوير البنية التحتية في شق الثعبان، وتزويدها بميناء جاف، وخدمات إسعاف ومرور وإسكان.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري