السبت 20 أبريل 2024 12:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة زحام كبير من الشباب للتقديم لوظيفة خفير نظامي بالمنوفية القاصد يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية تعليم العاصمة: غداً بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملى لجميع المراحل وكيل تموين القليوبية: تم توريد أكثر من 1765 طن من القمح داخل الصوامع والشون والبناكر ”التعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة” برنامج تدريبي بالدقهلية توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز طيبة الجديدة وجامعة طيبة لتبادل الخبرات محافظ الدقهلية يتوقع توريد 400 ألف طن قمح هذا الموسم من مساحة 252292 فدانا رئيس جهاز مدينة السادات يتفقد أعمال رفع كفاءة الطرق ومحطات معالجة الصرف الصحى والروافع

رياضة

33 لاعبًا بالقائمة الأولية للمنتخب الإنجليزي استعدادًا لـ «يورو 2020»

استدعى جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أربعة لاعبين للمرة الأولى، وهم بين وايت وبين جودفري وسام جونستون وآرون رامسدال، في قائمته الأولية التي تضم 33 لاعبا استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).


وضم ساوثجيت لاعب أستون فيلا أولي واتكينز، ولكنه استبعد باتريك بامفورد.وسيختار ساوثجيت قائمته النهائية التي تضم 26 لاعبا يوم الثلاثاء المقبل. وتم استبعاد جيمس ماديسون لاعب ليستر، وإيريك داير لاعب توتنهام، وحارس بيرنلي المصاب نيك بوب.

وكانت أحد النقاط الرئيسية للحديث متعلقة بالظهير الأيمن لفريق ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد، الذي استبعده ساوثجيث من قائمة الفريق في مارس الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه بتواجد كل من كيران تريبير لاعب أتلتيكو مدريد، وكايل ووكر لاعب مانشستر سيتي، وريس جيمس لاعب تشيلسي، فإنه على الأرجح سيخرج لاعبا منهم من القائمة النهائية.

ويأمل رامسدال حارس شيفيلد يونايتد، وجونستون لاعب ويست بروميتش، وجودفري لاعب إيفرتون، ووايت لاعب برايتون، أن يحصلوا على مشاركتهم الأولى مع المنتخب، إذا تمكنوا من البقاء في القائمة النهائية للبطولة.

وتم ضم لاعبين شابين هما جود بيلينجهام /17 عاما/ لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وبوكايو ساكا /19 عاما/ لاعب أرسنال

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا أمام منتخبات كرواتيا واسكتلندا والتشيك، وكل مبارياته ستقام على ملعب ويمبلي.

وتحدث ساوثجيت عن اختياره لقائمة مكونة من 33 لاعبا، وقال :"أعتقد أن موقفنا أكثر تعقيدا من الدول الأخرى في هذه اللحظة".

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" :"عرفنا منذ فترة أن من بين الـ33 لاعبا، هناك 12 لاعبا مازالوا سيشاركون في النهائيات الأوروبية هذا الاسبوع، لذلك نحن دائما سنكون في حاجة للاعبين إضافيين للجزء الأول من المعسكر".

وأردف :"أضف لهذا عدد من الإصابات... لذلك شعرنا أن المزيد من الوقت سيساعدنا لاتخاذ قرارات أفضل".

وتحدث ساوثجيت أيضا عن موقف هاري كين، الذي ذكرت تقارير صحفية أنه أبلغ توتنهام برغبته في الرحيل هذا الصيف، وأنه حريص على ترتيب مستقبله قبل بدء منافسات اليورو بعد اسبوعين.

ولكن مدرب المنتخب الإنجليزي لا يتوقع حدوث أي انتقال محتمل لكين، الذي مازال لديه عقد ممتد لثلاثة أعوام مع توتنهام، خلال منافسات البطولة.

وقال :"لا أشعر أنني بحاجة للتحدث مع هاري كين بشأن التركيز أو الاحترافية. لديه هدف واحد معنا وهو الفوز ببطولة أمم أوروبا".

وأكد :"هو يعلم أهمية هذا في هذه اللحظة. ما يحدث في ناديه مسألة تخصه وتخص ناديه".

وأضاف :"من غير المرجح أن تتم صفقات الانتقالات ونحن في بطولة. سيكون الامر مختلفا عندما نلتقي في سبتمبر، وأنا واقعي للغاية أنه ليس بإمكانك إيقاف رن الهاتف، ولكن معظم الصفقات ستتم بنهاية البطولة أو قبل أسبوع من بدايتها".

وفيما يلي القائمة الأولية للمنتخب الإنجليزي:

حراسة المرمى :"ديان هندرسون (مانشستر يونايتد)، سام جونستون (ويست بروميتش)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدال (شيفيلد يونايتد).

الدفاع : جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي) ولوك شو وهاري ماجوير (مانشستر يونايتد) ، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، وتيرون مينجز (أستون فيلا)، ريس جيمس وبين تشيلويل (تشيلسي)، كونور كوادي (وولفرهامبتون)، بين جودفري (إيفرتون)، كيران تريبير (أتلتيكو مدريد)، بين وايت (برايتون).

الوسط : ماسون مونت (تشيلسي)، ديكلان رايس (ويستهام)، جوردان هيندرسون (ليفربول)، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، فيل فودي (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (أستون فيلا)، كالفين فيليبس (ليدز)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، جيمس وارد (ساوثهامبتون)، بوكايو ساكا (أرسنال).

الهجوم : هاري كين (توتنهام)، ماركوس راشفورد وماسون جرينوود (مانشستر يونايتد)، دومينيك كالفيرت ليوين (إيفرتون)، أولي واتكينز (أستون فيلا)، جادون سانشو (بوروسيا دورتموند)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).