21 مايو 2022 11:20 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

ضبط كيان تعليمي غير مرخص للاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية بطنطا

النهار

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، في ضبط كيان تعليمي "بدون ترخيص" بمدينة طنطا، للاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات جامعية، وضبط القائم على إدارته وبحوزته ما يثبت نشاطه الآثم.


أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، قيام (صاحب مكتب إستيراد وتصدير - مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية)، بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" - كائن مقره بدائرة قسم شرطة ثانى طنطا بالغربية، واتخاذه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات جامعية.

أشارت المعلومات إلى قيام المذكور بترويج شهادات دراسية "مزورة" منسوب صدورها لجامعات حكومية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

كما تبين قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبتفتيش مقر الأكاديمية المشار إليها عُثر على (مجموعة كبيرة من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على دورات تدريبية "مزورة" - خطابي ترشيح لتلقي التدريب النظرى والعلمي بأسماء أشخاص مختلفين وممهورة ببصمة شعار الجمهورية المقلد "مزورة").

كما تم ضبط (مجموعة من الشهادات الصادرة من إحدى الجامعات المصرية "مزورة"- مجموعة كبيرة من الشهادات خالية البيانات منسوبة للأكاديمية معدة للتزوير - مجموعة من شهادات حضور الملتقى الثانى للتربية الخاصة بأسماء أشخاص مختلفين "مزورة"- مجموعة من كارنيهات خبرة تدريبية بأسماء أشخاص مختلفة "مزورة" - دفاتر إيصال استلام نقدية باسم ذلك الكيان - جهاز كمبيوتر وطابعة بفحصه فنياً تبين أنه محمل ببرامج تعديل الصور، وصور من الشهادات المضبوطة خالية البيانات ومعدة للتزوير).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وقيامه باصطناع الشهادات الدراسية باستخدام جهاز الكمبيوتر المضبوط، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري