النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:45 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

رفع 90 حالة أشغال بشوارع الجيزة

مسؤلي محافظة الجيزة بأشراف اللواء احمد راشد حملة أستهدفت الباعه الجائلين والمقاهي والاكشاك المخالفه لشروط الترخيص و رفع الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع الجيزاوى وقد تم المرور بالامكان الاتيه.

وقد تم رفع 90 حاله اشغال متنوعه وقد تم غلق ورفع محتويات قاعه حفلات مغلقه بشارع النيل (الكشافة البحرية) تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب وبالتنسيق مع شرطة المرافق بالحى.

وعلي جانب اخر أشار محافظ الجيزة أنه من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتم تنفيذ مشروعات لتحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليار جنيه، وذلك خلال الـ 3 سنوات الماضية، حيث تم تنفيذ مشروعات لتوفير مياه شرب نقية بطاقة تزيد عن 600 ألف م٣ يوميآ بتكلفة 2.6 مليار جنيه، وتنفيذ مشروعات إحلال وتجديد لمحطات وشبكات بحوالي 1.6 مليار جنيه ، بالإضافة إلي تنفيذ مشروعات معالجة للصرف الصحى بتكلفة بلغت 14 مليار جنيه.جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة لخطوات الأخيرة لبدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من محطة مياه جزيرة الدهب بطاقة إنتاجية 80 ألف م3 / يوم والتي تساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة وحل مشكلات ضعف الضغوطات وانقطاعات المياه التي تعاني منها بعض المناطق داخل مدينة الجيزة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لتوسعات محطة جزيرة الدهب تبلغ 640 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية 160 ألف م3/يوم، حيث شملت مراحل تنفيذ المشروع مرحلتين بطاقة 80 ألف م3/يوم لكل منهم، وتم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى، وجار حاليا بدء التجارب الأولية لتشغيل المحطة بكامل طاقتها نهاية الشهر القادم.

محطة جزيرة الذهب

وأطلع المحافظ على مكونات المشروع الذي تم تنفيذه لتنقية 160 ألف م3/يوم من المياه، باستخدام تكنولوجيا "الديناساند" الحديثة والتي توفر مساحة الأرض المطلوبة لتنفيذ المحطات، وكذا توفر الطاقة الكهربائية اللازمة للتشغيل لتنتج المحطة بالكامل داخل جزيرة الدهب بطاقة 700 ألف متر مكعب يوميا.

وعقب تفقد المحافظ مراحل التشغيل للمحطة، عقد راشد لقاء موسع مع الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بحضور بعض أعضاء مجلس النواب لاستعراض الموقف الحالي للمشروعات الجارى تنفيذها على أرض الجيزة، ووضع رؤية مستقبلية يشارك فيها كافة الأجهزة للسعي نحو تنفيذها.