2 ديسمبر 2021 17:07 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية المصرية تقدم تعازيها لأذربيجان فى ضحايا تحطم مروحية عسكريةرئيس الوزراء: نتبنى خططا تحافظ على النسق الحضارى والتخلص من مظاهر العشوائيةالقبض على تشكيل عصابى من 5 عاطلين بالإسماعيلية تخصص فى الاتجار بـ”الشابو”بايدن يستعد لإعلان قيود على السفر إلى أمريكا بعد رصد أول إصابة بأوميكرونرئيس إيطاليا فى رسالة لبابا الفاتيكان: على الجميع الالتزام ليسود السلام منطقة المتوسطوزير التعليم العالي يتفقد المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا | صورسفارة مصر في موريشيوس تبحث تعزيز التعاون بين الكنيسة المصرية ومجلس الأديان الموريشي | صورالكونجرس الأمريكى يستدعى رؤساء 8 شركات عملات رقمية للإدلاء بشهادتهم الأسبوع المقبلوزير الاتصالات: نعمل على نشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكل محافظات الجمهوريةوزير الإسكان يتفقد مشروع تطوير مدينة سانت كاترين ”موقع التجلي الأعظم”تعرف على أسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الخميسهبوط جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
عربي ودولي

«يش عتيد» و«إسرائيل بيتنا» يتوصلان إلى اتفاق حول تشكيل ائتلاف حكومي

النهار

توصل حزبي "يش عتيد" و"إسرائيل بيتنا" إلى اتفاق بينهما حول تشكيل ائتلاف حكومي، سيتولى بموجبه رئيس "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان منصب وزير المالية وذلك وفقا لما نقلتة وسائل إعلام إسرائيلية.


وحسب تقارير، فإنه ستسند الى حزب ليبرمان حقيبتين أخريين لم يفصح عنهما، لكن يرجح أن تكونا وزارة الهجرة والاستيعاب ووزيرة تطوير الجليل والنقب.


من جانبه، أبلغ غدعون ساعر، رئيس "تكفا حداشا"، لبيد المكلف بتشكيل الحكومة، بأنه لن ينضم إلى أي ائتلاف لا يضم حزب "يامينا" بزعامة نفتالي بينيت.


وأفادت القناة الحادية عشرة الإسرائيلية بأن ساعر يعارض بشدة حكومة تستند الى "القائمة العربية المشتركة" غير أنه مستعد للجلوس مع "القائمة العربية الموحدة" برئاسة منصور عباس.


وأكد ساعر أنه لن يخضع للضغوطات للانضمام إلى الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، فيما أعرب لابيد عن أمله في أن يغير بينيت موقفه بعدم الانضمام إلى كتلة التغيير، وتعهد "بقلب كل حجر من أجل إقامة حكومة"، مع اعترافه بأن احتمالات تحقيق هذا ليست عالية.


وتعمل الكتل المعارضة لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على دفع مشروع قانون قدما الأسبوع المقبل ينص على حل الكنيست إذا ما تبين أنه لا أمل في تأليف الحكومة.


وصوتت اللجنة المنظمة في الكنيست أمس الاثنين لصالح دفع عملية تشريعية عاجلة لمشاريع قوانين تطالب بتقييد ولاية رئاسة الحكومة ومنع فرض تفويض لتشكيل حكومة لمدان جنائي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري