الجمعة 29 مارس 2024 07:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مالطا تصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تنتهي من تطعيم 70% من سكانها ضد كورونا

أصبحت مالطا، اليوم الإثنين، أول دولة بالاتحاد الأوروبي تنتهي من تطعيم 70 % من سكانها البالغين بجرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لمرض كوفيد -19 وذلك بحسب بيانات وزارة الصحة.


وقال وزير الصحة كريس فيرن خلال مؤتمر صحفي:"اليوم حققنا مناعة القطيع .اللقاح يعد سلاحا ضد الفيروس".

وبحسب البيانات التي أصدرتها وزارة الصحة اليوم انتهت البلاد البالغ تعداد سكانها حوالي 500 ألف نسمة من إعطاء أكثر 475 ألف جرعة اعتبارا من أمس الأحد.

وقال فيرن إنه جرى تطعيم نحو 42 في المئة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 16 عاما.

وأشار إلى أن "في بعض الأيام تمكنا من إعطاء اللقاحات بمعدل شخص كل خمس ثوان".

يذكر أن مالطا ، التي شهدت انخفاضا بشكل كبير في عدد حالات الإصابة بالفيروس على مدى الشهور الماضية ، سجلت إقبالا مرتفعا على أخذ اللقاحات. وتم الانتهاء من نطعيم أكثر من 95 % من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما.

والتطعيم مفتوح حاليا لجميع المقيمين ممن يبلغون من العمر 16 عاما فأكثر.

وقال وزير الصحة أيضا إنه اعتبارا من أول تموز /يوليو القادم سيتم تخفيف شرط الإرتداء الإجباري للكمامات.

واعتبارا من اليوم سوف يسمح للأشخاص الذين أخذوا جرعتين من اللقاح بعدم ارتداء الكمامات خارج المباني وفي مجموعات لا تزيد على شخصين.

كما لن يصبح ارتداء الكمامات إلزاميا على الشواطئ اعتبارا من أول الشهر المقبل.