21 مايو 2022 12:24 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

ضبط مزرعة دواجن بالشرقية يقوم صاحبها باستخدامها في تصنيع مواد ومنتجات غذائية مخالفة

النهار

قام محافظ على الدكتور ممدوح غراب . بضبط مزرعة دواجن بعزبة الباشا بقرية تل حوين بمركز الزقازيق يقوم صاحبها باستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية بالمخالفة ودون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها.

وكان واتس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستقبل شكوي تفيد بقيام صاحب مزرعة دواجن بتغيير نشاطها واستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية من ( عسل أسود - عسل نحل - زيت الزيتون ) دون الحصول علي التراخيص الصحية والبيئية مخالفاً بذلك الترخيص الممنوح له ليتوجه المحافظ للمزرعة لمعاينتها والتأكد من صحة الشكوى .

وفور التأكد من صحة ما جاء بالشكوى .. أمر محافظ الشرقية باستدعاء ممثلي مديريتي التموين والصحة ومباحث التموين ورئيس مركز الزقازيق ورئيس الوحدة المحلية بشيبة للمزرعة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب المزرعة والتحفظ على ما بها من مواد غذائية خام ومصنعه وتحرير المحاضر اللازمة بذلك واتخاذ اللازم قانوناً.

أكد محافظ الشرقية أنه لن يسمح بأي تهاون عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة المواطنين ، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

شدد المحافظ على مديري مديريات ( التموين – الصحة – الطب البيطري ) باستمرار حملات التفتيش والرقابة على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لمراجعة التراخيص الممنوحة لها ولضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم إستغلال المواطنين.

رافق المحافظ الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري