2 ديسمبر 2021 11:15 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

علاء عابد يدعو النواب لدعم صندوق الوقف الخيري

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن مشروع، القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى يعد بمثابة سنة حسنة يقرها المجلس النيابي، وقد تستمر لسنوات أو عقود.

ودعا النائب علاء عابد ، جميع النواب للمشاركة الفاعلة في الصندوق ، و إخراج جزء من الأموال لصالح صندوق الوقف الخيري الوقف، لاسيما وأنه يعيد للمصريين ويضمن لهم استثمار اموالهم أو العقارات بشكل أو أخر للشعب المصري أو في خدمته من خلال مشروعات تنموية واجتماعية، ويحسن إدارة الأموال.

ووجه النائب علاء عابد التحية للنائب الدكتور علي جمعة رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، والدكتور محمد مختار جمعه، لتبنيهم الخطاب الوسطي المستنير وقبول الآخر.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى.


وتقوم فلسفة مشروع قانون “صندوق الوقف الخيري” علي أن أولى المشرع الدستوري لأموال الوقف عناية خاصة، فقد نصت المادة (90) من الدستور على أن: ” تلتزم الدولة بتشجيع نظام الوقف الخيري لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية، والثقافية، والصحية، والاجتماعية وغيرها، وتضمن استقلاله، وتدار شئونه وفقاً لشروط الواقف، وينظم القانون ذلك”.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري