النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 06:17 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التخطيط: خطة التنمية والموازنة الجديدة تستهدفان تحسين جودة حياة المواطن مجلس النواب يناقش تعديلات جديدة على رسم المغادرة ورسوم إنتاج الأسمنت أوبرا الإسكندرية تختتم موسمها الفني بحفل لعمالقة الطرب آلخميس القادم أحمد كجوك: الموازنة الجديدة تستهدف تحسين الخدمات وتعزيز مستوى معيشة المواطنين «عمار للتكنولوجيا التطبيقية» تعزز التوظيف بشراكة مع Men in Blue لتأهيل الطلاب لسوق العمل «نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives بلاغ يتهم الفنان تامر شلتوت بإتلاف سيارة محامية داخل كمبوند بمدينة 6 أكتوبر عودة الجدل حول “الثقب الأسود” أسفل أحد الكبارى بالتجمع الخامس بعد كشف استخدامه كمأوى غير رسمي وزير الطاقة القطري: مقتل 13 وإصابة 66 في انفجار مجمع رأس لفان نشوى عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون على الوطنية للإعلام.. وإعادة الهيكلة ضرورة عاجلة. وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” رئيس غرفة صناعة الأخشاب :لا احتكار في سوق الأخشاب والأزمة الحقيقية في ارتفاع تكلفة الخامات

أهم الأخبار

وزير الرى يقود حملة لإزالة التعديات على نهر النيل بالقاهرة الكبرى

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى أعمال الإزالات التي تتم على نهر النيل في نطاق القاهرة الكبرى، حيث تم إزالة 8 حالات تعدٍ بالقناطر الخيرية و 12 قرار إزالة بجزيرة الزمالك .

وأشاد عبد العاطى بالتنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة وأجهزة الدولة المختلفة، وخاصة شرطة البيئة والمسطحات في تنفيذ الإزالات.

وصرح عبد العاطى، بأن أجهزة وزارة الموارد المائية والرى تواصل تنفيذ الموجة الـ 17 لإزالة التعديات على نهر النيل والتي تأتي استمراراً لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون، والتي تم إطلاقها اعتباراً فى مارس الماضى ، وأسفرت عن إنجازات كبيرة حيث تم إزالة حوالي 4357 حالة تعدٍ علي مساحة 648 ألف متر مربع تقريباً (154 فدانا)، ومازال العمل مستمراً في هذه الموجة حتى الآن ، مؤكداً أنه لا تهاون مع أي تعدي أياً كان حجمه أو مرتكبه بهدف الوصول بنهر النيل الي "نيل بلا تعديات".

وأوضح عبد العاطى، أنه وفي إطار اهتمام الوزارة بنهر النيل والحرص علي الحفاظ الدائم عليه .. فقد تم إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل فى يناير2015 تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك للحد من انتشار التعديات علي المجرى، أسفرت جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصة الأجهزة الأمنية عن إزالة ما يزيد عن 62 ألف حالة تعدٍ حتى الآن علي جوانب مجري نهر النيل، مؤكداً أن المتابعة والتصدي والملاحقة المستمرة أدت لردع واضح لكافة المخالفين وتقليص الفجوه بين المزال والمحرر.

وفي ضوء توجيهات وزير الرى بالتعامل الحاسم مع أي تعديات على نهر النيل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالتها في مهدها .. فقد قامت أجهزة الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة عدد كبير من التعديات على مجرى نهر النيل حيث تم إزالة 4 حالات تعدٍ بمركز الباجور بمحافظة المنوفيه بمسطح 122 متر مربع، و5 حالات تعدٍ بمركز طوخ و4 حالات بمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبيه بمسطح اجمالى 241 متر مربع ، كما تم تنفيذ 17 قرار إزالة بمحافظة أسيوط عبارة عن مباني وأسوار وغرف وردم باجمالي 2000 متر مربع ، وإزالة 3 مخالفات بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ بمساحه قدرها 71 متر مربع ، وتنفيذ 7 قرارات إزالة ردم بخور جزيرة الحمودي بمحافظة قنا ، وتنفيذ 4 قرارات إزالة بمحافظة الدقهلية بمساحة 600 متر مربع.

FB_IMG_1621842514144وزير الرى

 

FB_IMG_1621842522075إزالة تعديات على نهر النيل

 

 

FB_IMG_1621842524375إزالة تعديات على نهر النيل

 

 

FB_IMG_1621842527299إزالة تعديات على نهر النيل

 

 

FB_IMG_1621842529857

 

 

FB_IMG_1621842532230

FB_IMG_1621842534181

 

 

 

FB_IMG_1621842536520

 

 

FB_IMG_1621842538793

 

 

FB_IMG_1621842540851