17 سبتمبر 2021 21:38 10 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جامعة المنيا تخصص منحه مجانية ل «ماليزة» للدراسة بكلية الطب( 7 ) حالات اختناق نتيجه حادث حريق بمصنع للزجاج بالعاشر من رمضان محافظ المنوفية : فتح (9) مراكز جديدة لتلقى لقاح كورونا بدءآ من الغد تيسيراً على المواطنين رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في إطلاق منتدى ”تكنولوجيا التعليم في عصر التحول الرقمي”رئيس مرسي علم : وسط فرحة عارمة من أهالى ومشايخ وعواقل قرية حماطة لتوزيع عدد 60 وحدة توطينسفير السودان بالقاهرة: مصر الحديثة تشهد نهضة غير مسبوقة وعلاقاتنا استراتيجيةمساجد السعودية توحّد خطبة الجمعة للتذكير بنعمة توحيد البلاد تزامنًا مع اليوم الوطنيتكتل «الجمهورية القوية» يقرر حجب الثقة عن الحكومة اللبنانية الجديدةاليونان تسجل 2255 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاةمحكمة فيدرالية تحكم بإنهاء سياسة الإدارة الأمريكية في إرجاع المهاجرين غير الشرعيين إلى المكسيكرئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: دولة الاحتلال تريد تقسيم الضفة الغربية إلى «كانتونات» لخنق الفلسطينيينالصحة البريطانية: مخازننا تضم بـ 2.8 مليار جنيه إسترليني معدات طبية غير مطابقة للمواصفات
تقارير ومتابعات

إزالة ٦٢ ألف حالة تعدى في ”حملة إنقاذ النيل”

النهار

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى أعمال الإزالات التي تتم على نهر النيل في نطاق القاهرة الكبرى ، حيث تم ازالة عدد ٨ حالات تعدى على نهر النيل بالقناطر الخيرية وكذا تنفيذ عدد ١٢ قرار ازالة بجزيرة الزمالك.

وأشاد الدكتور عبد العاطى بالتنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة واجهزة الدولة المختلفة وخاصة شرطة البيئة والمسطحات في تنفيذ الإزالات.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن أجهزة وزارة الموارد المائية والرى تواصل تنفيذ الموجة ال ١٧ لإزالة التعديات على نهر النيل والتي تأتي استمراراً لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون ، والتي تم إطلاقها اعتباراً من ٢٠٢١/٣/٢٠ ، وأسفرت عن إنجازات كبيرة حيث تم إزالة حوالي ٤٣٥٧ حاله تعدي علي مساحة ٦٤٨ ألف متر مربع تقريباً (١٥٤ فدان) ومازال العمل مستمراً في هذه الموجة حتى الآن ، مؤكداً أنه لا تهاون مع أي تعدي أياً كان حجمه أو مرتكبه بهدف الوصول بنهر النيل الي "نيل بلا تعديات".

وأوضح الدكتور عبد العاطى أنه وفي إطار إهتمام الوزارة بنهر النيل والحرص علي الحفاظ الدائم عليه .. فقد تم إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ ٢٠١٥/١/٥ تحت رعايه السيد/ رئيس الجمهورية وذلك للحد من إنتشار التعديات علي المجرى.

وقد أسفرت جهود أجهزة الوزاره بالتعاون مع الأجهزة ذات الصله وخاصه الأجهزة الأمنية عن إزالة ما يزيد عن ٦٢ ألف حاله تعدي حتى الآن علي جوانب مجري نهر النيل تمثلت في مباني سكنيه واعمال ردم وتلوث وخلافه ، مؤكداً أن المتابعه والتصدي والملاحقة المستمرة أدت لردع واضح لكافة المخالفين وتقليص الفجوه بين المزال والمحرر.

وفي ضوء توجيهات الدكتور عبد العاطى بالتعامل الحاسم مع أي تعديات على نهر النيل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالتها في مهدها .. فقد قامت أجهزة الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة عدد كبير من التعديات على مجرى نهر النيل حيث تم إزالة ٤ حالات تعدي بمركز الباجور بمحافظة المنوفيه بمسطح ١٢٢ متر مربع ، وعدد ٥ حالات تعدى بمركز طوخ وعدد ٤ حالات بمركز القناطر الخيريه بمحافظة القليوبيه بمسطح اجمالى ٢٤١ متر مربع.

كما تم تنفيذ ١٧ قرار إزالة بمحافظة أسيوط عبارة عن مباني وأسوار وغرف وردم باجمالي ٢٠٠٠ متر مربع ، وإزالة ٣ مخالفات بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ بمساحه قدرها ٧١ متر مربع ، وتنفيذ ٧ قرارات إزالة ردم بخور جزيرة الحمودي بمحافظة قنا ، وتنفيذ ٤ قرارات إزالة بمحافظة الدقهلية بمساحة ٦٠٠ متر مربع

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري