الجمعة 29 مارس 2024 11:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السفير الفلسطيني بالقاهرة: مصر صاحبة يد نظيفة وصادقة فى دعم قضيتنا

وجه السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، الشكر للدولة المصرية، والتي وصفها بـ"الشقيقة الكبرى"، على كل ما قدمته من دعم مادي ومعنوي على مدار كل المراحل التاريخية السابقة لفلسطين، ولقطاع غزة الفترة الأخيرة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار"، أن مصر صاحبة يد نظيفة وصادقة في دعم الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن مصر ساهمت وقدمت الشهداء والمصابين والأسرى ولم تتواني في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

وأكد "اللوح"، أن مصر وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وبادرت لوقف العدوان من اللحظة الأولى، منوها إلى أن ما حدث في القدس وحي الشيخ جراح كان الشرارة التي أطلقت التضامن الواسع.

ولفت إلى أن مصر حريصة على بناء السلام العادل في الشرق الأوسط، وأن القيادة الفلسطينية ترحب بالدور المصري في وقف إطلاق النار، وأن حجم الضرر الذي لحق بقطاع غزة هذه المرة يفوق ما جرى خلال الحروب السابقة.

وتابع: "تم تدمير شبكة الطرق والصرف الصحي والمياه والكهرباء من قبل إسرائيل، والآن 70% من قطاع غزة بدون شبكة كهرباء ومياه وطرق، و100 ألف مواطن فقدوا منازلهم ومقتنياتهم وهم الآن في العراء بدون أي مقومات للحياه ونحتاج أغاثه عاجلة، ونطالب الدول العربية بالبناء على مبادرة السيسي وان يحزو حزو مصر ويخصصوا مبالغ مالية لإنقاذ غزة".