الخميس 18 أبريل 2024 09:01 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طاهر: درسنا مازيمبي جيدًا.. وتعودنا على مواجهة الصعاب ضبط مالكي شبكتي بث تليفزيوني لقنوات مشفرة دون تصريح بالدقهلية جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك فى ختام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوربي هل يسمح الرئيس الأمريكي بايدن بتمرير قرار العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة؟ إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو

عربي ودولي

جولة للصحفيين والمؤسسات الدولية والمانحين لإطلاعهم على ”آثار العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفليسطينية أشرف القدرة، أنه "لا يمكن للاحتلال الاسرائيلى الهروب من تحمل المسؤولية عن جرائمه في قطاع غزة كما يفعل كل مرة".
كانت وزارتى الإعلام والصحة في غزة، قد نظمت الأحد، جولة للصحفيين والمؤسسات الدولية والمانحين لإطلاعهم على "آثار العدوان الإسرائيلي" على القطاع.
وأضاف"القدرة ": "عدسات الكاميرات والمؤسسات الحقوقية والدولية الحاضرة في المشهد الصحي رصدت جرائم الاحتلال ووثقتها من أجل إثباتها وملاحقته قانونيا".
وتابع: "لا مناص للاحتلال من الاعتراف بهذه الجرائم النكراء بحق المؤسسات الصحية والإنسانية، ويجب ملاحقته دوليا على تجاوزه للقانون الدولي والإنساني".
بدروه، أكد مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة، عبد اللطيف الحاج، أن "الجولة تأتي بالتنسيق مع شركاء الوزارة من الداعمين والمانحين لإطلاعهم على حجم الأضرار بسبب العدوان".
من جهته، أكد مدير مركز "هالة الشوا" الطبي، هاشم أبو هاشم، أن "الاحتلال تعمد قصف مبنى العيادة التي كانت مخصصة لتطعيمات كورونا وإجراء المسحات الخاصة به".
وقال: "هذا مكان صحي خدماتي يجب أن يتم تحييد استخدام القوة ضده، باعتبار أنه يقدم الخدمة لآلاف الأهالي المدنيين من الأطفال ومن أصحاب الأمراض المزمنة"
واستعرض منسق مؤسسة "أطباء بلا حدود" أيمن الجاروشة، الأضرار التي تسبب بها القصف للمؤسسة، مما أدى لتوقف عملها في خدمة المرضى.
وقال: "نعمل جاهدين لإعادة الخدمة للمرضى الذي يتوافدون لتلقي خدمة العلاج ما بعد العمليات، ونؤكد أن العيادة مفتوحة للعمل من خلال طواقنا المحلية والدولية"