21 مايو 2022 12:25 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية الأمريكية تدعو لإجراء تحقيق شامل وشفاف في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةمجلة أمريكية ترصد أبعاد الدور الروسي في تأجيج الأوضاع بدول البلقان”غازبروم” الروسية توقف صادرات الغاز إلى فنلندابايدن : أي لقاء محتمل مع زعيم كوريا الشمالية مرهون بـ”صدق”نوايا”بدء تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بمنطقة شمال الواحة بمدينة أكتوبر الجديدة.. 1 يونيووزير المالية: حزمة تحفيزية متنوعة للتعافي الاقتصادي من الأزمة العالمية الراهنةالأهلي يهنئ نهضة بركان المغربي بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقىإيسترن كومبانى يبحث اليوم عن الخروج من النفق المظلم أمام سموحة بالدورىجامع: خطة تطوير شاملة لمنظومة إجراءات وخدمات التنمية الصناعية للتيسير على المستثمرينفيوتشر يدخل معسكراً مغلقاً بالإسكندرية استعداداً للمصرياليوم.. طلائع الجيش يسعى لمواصلة الصحوة أمام المقاولون العرب بالدورىبيراميدز يسافر إلى الإسكندرية استعدادا لمواجهة الاتحاد
عربي ودولي

جولة للصحفيين والمؤسسات الدولية والمانحين لإطلاعهم على ”آثار العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة

النهار

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفليسطينية أشرف القدرة، أنه "لا يمكن للاحتلال الاسرائيلى الهروب من تحمل المسؤولية عن جرائمه في قطاع غزة كما يفعل كل مرة".
كانت وزارتى الإعلام والصحة في غزة، قد نظمت الأحد، جولة للصحفيين والمؤسسات الدولية والمانحين لإطلاعهم على "آثار العدوان الإسرائيلي" على القطاع.
وأضاف"القدرة ": "عدسات الكاميرات والمؤسسات الحقوقية والدولية الحاضرة في المشهد الصحي رصدت جرائم الاحتلال ووثقتها من أجل إثباتها وملاحقته قانونيا".
وتابع: "لا مناص للاحتلال من الاعتراف بهذه الجرائم النكراء بحق المؤسسات الصحية والإنسانية، ويجب ملاحقته دوليا على تجاوزه للقانون الدولي والإنساني".
بدروه، أكد مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة، عبد اللطيف الحاج، أن "الجولة تأتي بالتنسيق مع شركاء الوزارة من الداعمين والمانحين لإطلاعهم على حجم الأضرار بسبب العدوان".
من جهته، أكد مدير مركز "هالة الشوا" الطبي، هاشم أبو هاشم، أن "الاحتلال تعمد قصف مبنى العيادة التي كانت مخصصة لتطعيمات كورونا وإجراء المسحات الخاصة به".
وقال: "هذا مكان صحي خدماتي يجب أن يتم تحييد استخدام القوة ضده، باعتبار أنه يقدم الخدمة لآلاف الأهالي المدنيين من الأطفال ومن أصحاب الأمراض المزمنة"
واستعرض منسق مؤسسة "أطباء بلا حدود" أيمن الجاروشة، الأضرار التي تسبب بها القصف للمؤسسة، مما أدى لتوقف عملها في خدمة المرضى.
وقال: "نعمل جاهدين لإعادة الخدمة للمرضى الذي يتوافدون لتلقي خدمة العلاج ما بعد العمليات، ونؤكد أن العيادة مفتوحة للعمل من خلال طواقنا المحلية والدولية"

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري