الجمعة 29 مارس 2024 01:01 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

فن

تكريم سمير غانم في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائى تنظيم احتفالية خاصة فى إطار الدورة الرابعة للمهرجان للفنان الكبير الراحل سمير غانم الذى أثرى الشاشة السينمائية والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية بالفن الجميل عبر أكثر من 50 عامًا.

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان إن الراحل الكبير وضع البسمة على وجوه محبيه من عشاق فن الكوميديا الراقى عبر سنوات طويلة، ولذا يجب على الأجيال الجديدة تذكر تراثه الفنى الذى قدمه مع فرقة "ثلاثى أضواء المسرح" مع جورج سيدهم والضيف أحمد، ثم من خلال أعماله المسرحية "المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" ثم فى مرحلة فوازير رمضان التى ارتبط بها الملايين من عشاق سمير غانم فى مصر والعالم العربي.

وأعلن المخرج هانى لاشين رئيس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائى أن أفضل تقدير يمكن تقديمه للراحل الكبير سمير غانم هو تكريم أسمه وسط محبيه من نجوم السينما خلال الدورة المقبلة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى .

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان إلى الدور المهم الذى لعبه سمير غانم فى الفن المصرى المعاصر من الستينيات، حيث لم تغب البسمة عن وجه الراحل الكبير ولا عن وجه محبيه من أجيال مختلفة.

وسوف يتم تكريم ذكرى الفنان الكبير فى حفل الافتتاح يوم 25 يونيو المقبل ، كما يتم تنظيم ندوة كبيرة يحضرها محبيه من الفنانين والفنانات ضيوف المهرجان ، كما سيتم عرض بعض من أعماله المميزة.

ويسعى المهرجان فى دورته الرابعة التى تتولى الرئاسة الشرفية فيها النجمة الهام شاهين إلى الاهتمام بالسينما المستقلة وسينما الشباب وإلى عرض التجارب الإبداعية الحديثة من دول العالم المختلفة بالإضافة إلى مصر والعالم العربى فى مجالات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة و التسجيلية.

جدير بالذكر أن مؤسسة نون للثقافة والفنون التى تنظم المهرجان هى جمعية أهلية لا تهدف للربح أسسها المخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبى والناقدة الدكتورة ماجدة واصف والمخرج داوود عبد السيد والناقد الراحل الأستاذ يوسف شريف رزق الله والكاتب الصحفى جمال زايدة والناقدة السينمائية ماجدة موريس والمصور وديد شكرى .

وسيشارك فى هذه الدورة جمهور كبير من شباب الجامعات المهتمون بصناعة السينما بالإضافة إلى طلبة معهد السينما وسوف يتم تنظيم ندوات للمكرمين في الدورة المقبلة وورش تدريبية في مجال التصوير وكتابة السيناريو والإخراج.