16 سبتمبر 2021 21:43 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يناقش مع مديري المستشفيات عبر الفيديو كونفرانس الاجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع حالات اشتباه...عمر بسام يضع الرتوش النهائية على انضمامه للمقاولونمحمد صبحى حارس الزمالك بعد إعارته إلى فاركو: ”بداية جديدة وطموح جديد”مستشار الرئيس للصحة: مصر رصدت 191 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونارئيس الوزراء يناقش مع بعثة البنك الدولى مشروع تحديث نظام تسجيل الأراضى والعقاراتالدوري الأوروبي.. وست هام يحسم مواجهة دينامو زغرب بثنائيةريال بيتيس يعود برباعية أمام سيلتيك وفوز ليفركوزن فى الدورى الأوروبىتوتنهام يخطف تعادل مثير أمام رين الفرنسي فى دورى المؤتمر الأوروبىحارس لاتسيو يمنح جالاتا سراى الفوز بهدف كوميدى بمشاركة مصطفى محمد.برشلونة يخسر 481 مليون يورو ويكشف قيمة الميزانية الجديدةطلب غريب من مشجع أتلتيكو مدريد لـ فيليكس بشأن جريزمانعمرو وردة أساسيا فى مواجهة أنورثوسيس ضد بارتيزان بدورى المؤتمر الأوروبي
فن

تكريم سمير غانم في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

النهار

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائى تنظيم احتفالية خاصة فى إطار الدورة الرابعة للمهرجان للفنان الكبير الراحل سمير غانم الذى أثرى الشاشة السينمائية والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية بالفن الجميل عبر أكثر من 50 عامًا.

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان إن الراحل الكبير وضع البسمة على وجوه محبيه من عشاق فن الكوميديا الراقى عبر سنوات طويلة، ولذا يجب على الأجيال الجديدة تذكر تراثه الفنى الذى قدمه مع فرقة "ثلاثى أضواء المسرح" مع جورج سيدهم والضيف أحمد، ثم من خلال أعماله المسرحية "المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" ثم فى مرحلة فوازير رمضان التى ارتبط بها الملايين من عشاق سمير غانم فى مصر والعالم العربي.

وأعلن المخرج هانى لاشين رئيس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائى أن أفضل تقدير يمكن تقديمه للراحل الكبير سمير غانم هو تكريم أسمه وسط محبيه من نجوم السينما خلال الدورة المقبلة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى .

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان إلى الدور المهم الذى لعبه سمير غانم فى الفن المصرى المعاصر من الستينيات، حيث لم تغب البسمة عن وجه الراحل الكبير ولا عن وجه محبيه من أجيال مختلفة.

وسوف يتم تكريم ذكرى الفنان الكبير فى حفل الافتتاح يوم 25 يونيو المقبل ، كما يتم تنظيم ندوة كبيرة يحضرها محبيه من الفنانين والفنانات ضيوف المهرجان ، كما سيتم عرض بعض من أعماله المميزة.

ويسعى المهرجان فى دورته الرابعة التى تتولى الرئاسة الشرفية فيها النجمة الهام شاهين إلى الاهتمام بالسينما المستقلة وسينما الشباب وإلى عرض التجارب الإبداعية الحديثة من دول العالم المختلفة بالإضافة إلى مصر والعالم العربى فى مجالات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة و التسجيلية.

جدير بالذكر أن مؤسسة نون للثقافة والفنون التى تنظم المهرجان هى جمعية أهلية لا تهدف للربح أسسها المخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبى والناقدة الدكتورة ماجدة واصف والمخرج داوود عبد السيد والناقد الراحل الأستاذ يوسف شريف رزق الله والكاتب الصحفى جمال زايدة والناقدة السينمائية ماجدة موريس والمصور وديد شكرى .

وسيشارك فى هذه الدورة جمهور كبير من شباب الجامعات المهتمون بصناعة السينما بالإضافة إلى طلبة معهد السينما وسوف يتم تنظيم ندوات للمكرمين في الدورة المقبلة وورش تدريبية في مجال التصوير وكتابة السيناريو والإخراج.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري