31 يوليو 2021 01:50 20 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

خلال لقائه وزير خارجية قبرص

أبو الغيط: تجدد المواجهات بالأراضي المحتلة يؤكد أهمية التوصل لتسوية نهائية وإقامة دولة فلسطينية

النهار

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن تجدد المواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة أثبت بما لا يدع مجالا للشك أهمية التوصل إلى تسوية نهائية لهذا النزاع بما يفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط اليوم و السيد نيكوس كريستودوليدس وزير خارجية جمهورية قبرص والذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة.


وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط رحب في مستهل اللقاء بالعلاقات المتميزة بين الجامعة العربية وقبرص وأعرب عن تطلعه لتطويرها في جميع المجالات في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
كما شهد اللقاء استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبالأخص تطورات القضية الفلسطينية حيث جدد أبو الغيط الترحيب باتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والاشادة بالجهود العربية والمصرية بالخصوص في التوصل إلى هذا الاتفاق.


وعلى صعيد التطورات في كل من سوريا وليبيا، شهد اللقاء التأكيد على موقف الجامعة العربية بضرورة دعم مسارات التسوية السياسية في البلدين بما يحفظ لسوريا وحدتها واستقلالها وعروبتها ويسمح لليبيا بالتوصل إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة بخروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة أراضيها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري