28 أكتوبر 2021 01:03 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
عربي ودولي

عدوى الفطر الأبيض.. أخطر من الأسود ويشبه كورونا بعد ظهوره في الهند

النهار

بعد أن انتشرت عدوى الفطريات السوداء في الهند وأعلنت بأنها وباء ومرض يمكن الإبلاغ عنه في بعض الولايات، استشهد الخبراء الطبيون بإنذارات بشأن اكتشاف عدوى فطرية بيضاء.

تشير التقارير وفقا لموقع “timesofindia”، إلى أنه تم اكتشاف ما لا يقل عن 4 حالات تتعلق بعدوى الفطريات البيضاء في باتنا وبيهار، وقد لا يتم تشخيص الكثير في هذه المرحلة.

تحدث عدوى الفطريات البيضاء والسوداء بسبب العفن الفطري، الذي يسمى "الفطريات المخاطية" الموجودة في البيئة، في حين أن المرض ليس معديًا ، يُقال إن الشخص معرض للعدوى حيث يمكن استنشاق هذه العفن بسهولة من قبل المريض ، مما قد ينتشر إلى الأعضاء الحيوية ويسبب مضاعفات.

وأفادت التقارير، أن من المهم ملاحظة أن أي شخص يعاني من نقص المناعة يمكن أن يصاب بالعدوى إذا لامس أي سطح يحتوي على هذه العفن ، مثل الماء والبيئات غير الصحية الأخرى.

في حين أن عدوى الفطر الأسود خطرة ، فإن ما يجعل عدوى الفطريات البيضاء أكثر فتكًا هو الطريقة التي تنتشر بها وتتسبب في أضرار جسيمة للأعضاء الحيوية - القادرة على التأثير على الدماغ أو الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي أو الكلى .

تسبب عدوى الفطريات البيضاء معظم الضرر لشخص لديه عتبة مناعية منخفضة، وبالتالي فإن الشخص الذي يعاني من ضعف المناعة ، أو المعرض بالفعل لخطر الإصابة بأمراض مصاحبة أخرى، أو يستخدم الأدوية المثبطة للمناعة لديه مخاطر عالية للإصابة بالعدوى الفطرية البيضاء.

الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل مرض السكري والسرطان والأمراض المصاحبة الأخرى ، والتي تتطلب استخدام الستيرويد المستمر ، قد يواجهون أيضًا خطر الإصابة بالعدوى.

تشير بعض التقارير أيضًا إلى أن النساء والأطفال يواجهون مخاطر إضافية للإصابة بالعدوى ، والتي لم تكن موجودة من قبل مع عدوى الفطريات السوداء.

يحذر الأطباء أيضًا من أنه مثل الفطريات السوداء ، يمكن أيضًا أن ينتشر الفطر الأبيض عندما يتلامس الشخص مع الأسطح غير الصحية، بالنسبة للمرضى الذين يتلقون دعمًا للأكسجين لفترات طويلة، حيث يمكن أن تكون مصادر المياه ملوثة ، قد تكون أيضًا مصدرًا لانتقال العدوى، وهذا هو أيضًا السبب الذي يجعل الأطباء يشهدون ارتفاعًا في حالات الفطريات البيضاء المبلغ عنها بين مرضى كورونا COVID في المستشفى.

أظهر معظم الأشخاص الذين تم اكتشاف إصابتهم بعدوى الفطريات البيضاء أعراضًا تنفسية مشابهة لـ كورونا COVID-19 ، لكن انتهى بهم الأمر بالفحص السلبي للفيروس.

تشير آراء الخبراء إلى أن إجراء الأشعة السينية أو فحوصات الصدر يمكن أن يتنبأ بدقة بمدى شدة المرض، وكيف يمكن أن تتأثر الأعضاء الحيوية.

يمكن أن تظهر أعراض المرض أيضًا بشكل مشابه لأعراض عدوى الفطر الأسود في الحالات، ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدوى شديدة، عندما ينتشر الفطر إلى الرئتين ، قد تظهر أعراض أكثر تعقيدًا كالورم في جميع أعضاء الجسم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري