الأربعاء 24 أبريل 2024 06:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل ”تعليم البحيرة” يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنية لصاحب شركة توريدات لتهربه الضريبى بشبرا الخيمه وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عرض الفيلم الوثائقي ”تحت سماء دمشق” ضمن فعاليات مهرجان مالمو.. اليوم السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي

المحافظات

”تعليم البحيرة”: ٨٤% نسبة حضور الطلاب الامتحان التجريبي الثانى للثانوية 

أدى طلاب الصف الثالث الثانوى بالبحيرة، اليوم الأحد، الامتحان التجريبى الثاني فى أول أيامه لشهر مايو الجارى، والذى انطلق اليوم ويستمر على مدار ثلاثة أيام حتى الخميس المقبل.

وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه جرى اليوم متابعة سير الامتحانات التجريبية فى يومها الأول حيث أدى ٢٣ ألفا و١١٧ طالبا وطالبة الامتحانات فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، وبلغت نسبة الحضور ٨٤%.

أضاف أنه جرى متابعة سير الامتحانات أولاً بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي جرى ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية، وتم توفير كافة وسائل الأمن والهدوء والسلامة واتخاذ كافة التدابير الوقائية، والإجراءات الاحترازية اللازمة لحسن سير الامتحانات والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

أشار إلى أن الامتحان التجريبي الثانى، المقرر أيام 23 و٢٥ و٢٧ من مايو الجارى، يستهدف ٢٧ ألفا و٦٣٦ طالبا وطالبة بنطاق المحافظة لطلاب التابلت، ويتم أداء الامتحان بالمدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية، يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت الموجودة فى التابلت من خلال لجان المدارس، مشيرا الى أن الامتحان تجريبى للتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب واختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، كما يعد هذا الامتحان تجريبيا بلا درجات، وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لإفادة كل طالب من التجربة.