النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 07:00 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

محافظ الشرقية يأمر برفع تشوينات فرز القمامة بطريق الزقازيق أبو حماد

أمر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب؛ اليوم الأحد؛ نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق بإزالة تشوينات مخالفة من مواسير مياه وصرف صحي من على جانبي طريق الزقازيق / أبو الأخضر / أبو حماد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

كما أمر المحافظ رئيس المدينة برفع تشوينات فرز القمامة والمخلفات المتراكمة بقطعة أرض زراعية تم تبويرها علي نفس الطريق وذلك حفاظا علي البيئة وصحة المواطنين وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للطريق .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمركز الزقازيق ، حيث تلاحظ للمحافظ وجود تشوينات مخالفة علي جانبي الطريق وقطعة أرض تستخدم في تشوين وفرز القمامة ليصدر تعليماته لرئيس المدينة بالتنسيق مع مدير إدارة البيئة بالديوان العام برفع المخالفات فورا وتحرير محضر تبوير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة الزقازيق باستعدال اعمده كهربائية ورفع نزلات بطريق بردين الزقازيق حرصا على سلامة وحياة المواطنين

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل الإجراءات اللازمة للتصدي لظاهرة النبش في القمامة والتي تؤثر بشكل سلبي علي نظافة المدن وتتسبب في إعاقة عملية النظافة وتضر بالبيئة وصحة المواطنين .

رافق المحافظ خلال جولته سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري والدكتور خالد فوزي مدير عام الإدارة العامة للشؤون الوقائية والرعاية الأساسية ووكيل مديرية الصحة والأستاذ أحمد عطية مدير عام الشؤون الاقتصادية والمهندس ماهر الشناف مدير إدارة البيئة بالديوان العام والأستاذة هبه عبد التواب مديرة إدارة المزارع السمكية.