29 يناير 2022 11:52 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

4400 وصلة مياه مجانية للأسر الأكثر احتياجًا بالمنيا

النهار

أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية انتهت مؤخرًا من توصيل مياه شرب نقية لـ 4400 منزلا على مستوى قرى ومدن المنيا منهم 2000 وصلة ضمن مبادرة "سكن كريم" والتى تنفذها الجمعية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي تهدف إلى تحسين بيئة السكن وتطوير البنية التحتية.

وأكد شعبان، أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان.

وأوضح أن الهدف من تركيب وصلات المياه توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية.

وأشار شعبان إلى أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة المنيا وتحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وأوضح أن الأورمان على مدار الأعوام السابقة وصلت 19525 وصلة مياة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.

وفي سياق متصل أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تجهيز 16 مركزاً للتطعيم بلقاح فيروس كورونا بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك لاستيعاب كافة فئات المواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتعليمات الصادرة عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتوسع في مراكز التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد – 19)، للوصول الي كافة فئات المواطنين.

وناشد "القاضي"، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg، وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.
egcovac.mohp.gov.eg

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري