الجمعة 29 مارس 2024 09:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

وكيل ”زراعة البحيرة” يشهد يوم حصاد محصول البطاطس بمركز أبو المطامير

شهد المهندس محمد الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، اليوم، حصاد محصول البطاطس بنواحى جمعيتى زاوية صقر وزاوية سالم بمركز أبو المطامير، بحضور المهندس بدر محمد بدر، مدير عام الزراعة، والمهندس مهدى خليل بدر، مدير عام الإرشاد، والمهندس أيمن عاشور، وكيل إدارة الإرشاد، والمهندس جميل الخويسكى، مدير عام الإدارة الزراعية بأبو المطامير، والمهندسة منى عبد المنعم، منسق المشروع بالمديرية، وعن هيئة كير المهندس كريم محمد، مدير المشروع، والمهندسة منى محمود، مشرف المحافظة من هيئة كير بالبحيرة، والمتطوعين المهندسة جهاد الزرقا، والمهندس حسام أبو غزالة.

قال المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة، إنه سعيد بتنفيذ المشروع في محافظة البحيرة، مؤكدا أن المديرية بإداراتها الزراعية تقوم دائما بتقديم الدعم المطلوب من أجل نجاح المشروع، بشرط أن يعود بالنفع على المزارعين في القرى والنجوع، مضيفا أن نجاح المشروع مرتبط بشكل أساسي بمدى الاستفادة التي تعود على المزارع الصغير، الذى يحتاج تقديم سبل الدعم المادي والمعنوي والتسويق لمنتجاته، إضافة إلى توصيل المعلومة له في المجالات الزراعية وغيرها، وهذا ما تم التركيز عليه في تطبيق أهداف المشروع حتى نصل إلى المستهدف من إقامة مثل هذه المشاريع الحيوية على أرض محافظة البحيرة، خاصة مشروع "عايشين بخيرها" الذي يراعي في المقام الأول مصلحة المزارع الصغير.

وأشار الى أن اليوم هو خير شاهد على تضافر كافة الجهود وهذا ما تلاحظ لنا من الانتاجيه العالية لمحصول البطاطس، كما أكد على ضرورة تطبيق نظام التعاقدات فى الموسم المقبل مع المزارعين، بحيث يكون المحصول مقسم إلى درجة أولى بسعر والدرجة الثانية بسعر ، على أن يقوم المزارع بتنفيذ المواصفات المطلوبة للمحصول بناء على طلبات الشركات المتعاقدة.

وقالت المهندسة منى عبد المنعم، منسق المشروع بالمديرية، انه تم زراعة 3 حقول ارشادية بجمعيتى زاوية صقر وزاوية سالم بمركز أبو المطامير، فى ارض المزارعين رضا عون زكى ومنير عطية صقر و عبد الكريم الشحات، بمساحة فدان لكل منهم، وتم تسليمهم طن لكل فدان وكان ميعاد الزراعة يوم 15 / 1/ 2021 بنظام الرى بالغمر لعدد 2 فدان منهم والثالث بالتنقيط ومواعيد الحصاد كانت يوم 15/5و 20 / 5 و اليوم 23/5/2021.

وأشارت المهندسة منى عبد المنعم، إلى أن عدد المزارعين المستهدفين من المشروع، 75 مزارعا، وتم صرف دعم لعدد 25 فى صورة مغذيات، وعدد الزيارات الحقلية للمزارعين 200 زيارة، وتم حصاد 43 حقلا ارشاديا بنطلق مراكز المحافظة حتى اليوم.