الجمعة 29 مارس 2024 07:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

صوامع وشون الشرقيه تستقبل (6311) طن من الذهب الأصفر

ومازالت صوامع وشون محافظة الشرقية تستقبل سنابل القمح على خطى ثابته ساعيه جاهده لاستغلال كافه إمكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح 2021 والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتي منتصف يونيو القادم بإجمالي مساحه بلغت (408) ألف و (898) فدان مزروعه بمحصول القمح هذا العام.

ومن جانبه شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . علي الجهات المسوقه لمحصول القمح سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافه الإجراءات الإحترازيه لمواجهه فيروس كورونا والمتابعه المستمرة لأعمال لجان الفرز والإستلام للأقماح من خلال غرفه عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئوله بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحليه .

كما تابع محافظ الشرقية مع وكيله وزارة التموين فايزة عبد الرحمن ومع وكيل وزارة الزراعة والمهندس علي لاشين . سير عمليتي حصاد وتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 47 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام مشيرا إلى جاهزيتها لإستقبال الأقماح الجديدة مع مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي اليوم بلغت (610847) طن و (121) كيلو قمح. لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغت (6311) طن و (320) كيلو قمح وتم حصاد (379253) فدان حتي الآن.