17 سبتمبر 2021 08:32 10 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزير شؤون القدس: حي الشيخ جراح لا يزال تحت حصار قوات الاحتلال

النهار

قال الدكتور فادي الهادي وزير شئون القدس، إن حي الشيخ جراح لا يزال حصار القوات الإسرائيلية، لافتًا إلي أن شباب القدس وقف مدافعا عن المسجد الأقصى والحي.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "on e": أن السياق الإسرائيلي هو عنصري يميل إلى الحرب وسفك دماء الأطفال في غزة، مشيرًا إلى أن هناك شحن هائل للمتطرفين في إسرائيل ضد الفلسطينيين.
ولفت إلى أن الدبلوماسية المصرية كانت حاضرة في القضية الفلسطينية، متابعا: الموقف المصري كان موقفا عروبيا واضحا وداعما للحق الفلسطيني.
ووصل، اليوم السبت، وفد مصري أمني إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للاطلاع على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وخلال اللقاء نقل الوفد المصري تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية سرعة العمل على إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية ".

كما وجه محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة غدًا الأحد، للقاء الفصائل الفلسطينية لتثبيت اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار داخل القطاع.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري