28 أكتوبر 2021 01:41 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
رياضة

أتلتيكو يتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ11 وهويسكا وبلد الوليد يهبطان للدرجة الثانية

النهار

توج أتلتيكو مدريد رسميا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 2 / 1 على مضيفه بلد الوليد اليوم الأحد في المرحلة الـ38 الأخيرة من المسابقة ، والتي شهدت اليوم أيضا فوز جاره ومنافسه الوحيد على اللقب ريال مدريد على فياريال 2 / 1 .


وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز برشلونة على مضيفه إيبار 1 / صفر وريال بيتيس على مضيفه سلتا فيجو 3 / 2 وريال سوسييداد على مضيفه أوساسونا 1 / صفر وإلتشي على أتلتيك بلباو 2 / صفر وتعادل هويسكا مع بلنسية سلبيا.

وحسم أتلتيكو اللقب بجدارة من خلال الفوز الثمين اليوم رغم التذبذب في النتائج الذي ضرب الفريق في الآونة الأخيرة من الموسم والذي كاد يمتد إلى مباراة اليوم حيث أنهى الفريق الشوط الأول متأخرا بهدف نظيف قبل أن يحسم اللقاء لصالحه بهدفين في الشوط الثاني.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 86 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام الريال الذي كان بحاجة للفوز على فياريال وعدم فوز أتلتيكو على بلد الوليد لينتزع اللقب.

وبدا في الشهور الأولى من الموسم أن أتلتيكو في طريقه لفوز سهل ومبكر بلقب الدوري الإسباني في ظل نتائج الفريق الرائعة وتفوقه بفارق مريح على أقرب منافسيه ، ولكن مستوى نتائج الفريق تراجع في 2021 ليتقلص الفارق الذي يتفوق به على الريال وبرشلونة قبل أن يحسم الفريق اللقب لصالحه اليوم بفارق نقطتين فقط.

وتوج أتلتيكو اليوم بلقبه الحادي عشر في المسابقة ليعزز مكانه في المركز الثالث بقائمة أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الإسباني ، والتي يتصدرها الريال برصيد 34 لقبا مقابل 26 لقبا لبرشلونة في المركز الثاني.

واللقب هو الأول لأتلتيكو في المسابقة منذ توج بلقبه العاشر في الدوري الإسباني خلال موسم 2013 / 2014 .

وأنهى بلد الوليد الشوط الأول لصالحه بجدارة بهدف سجله أوسكار بلانو في الدقيقة 18 ، ورد أتلتيكو في الشوط الثاني بهدفين سجلهما آنخل كوريا ولويس سواريز في الدقيقتين 57 و67 .

ورفع سواريز رصيده إلى 21 هدفا في صدارة قائمة هدافي أتلتيكو بالمسابقة هذا الموسم علما بأنه انتقل للفريق في بداية الموسم قادما من برشلونة الإسباني.

وقال سواريز : "كان أمرا صعبا في الصيف ، هذه الطريقة التي استهانوا (برشلونة) فيها بي... سأظل ممتنا دائما لأتلتيكو. من حيث الإحصائيات ، لويس سواريز فاز بلقب الدوري خمس مرات في آخر سبعة مواسم".

وتجمد رصيد بلد الوليد عند 31 نقطة ليلحق بإيبار رسميا في دوري الدرجة الثانية حيث أنهى الموسم في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام إيبار وثلاث نقاط خلف هويسكا الذي هبط رسميا أيضا لدوري الدرجة الثانية رغم تعادله اليوم مع بلنسية.

وكان بلد الوليد ندا حقيقيا لأتلتيكو في بداية المباراة ، ولم يقدم الضيوف في الربع ساعة الأول من المباراة ما يبرهن على حرص الفريق على حسم المباراة واللقب لصالحه.

وباغت بلد الوليد ضيفه بهدف التقدم في الدقيقة 18 اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة بينية من ماركوس أندري في وسط الملعب وصلت منها الكرة إلى أوسكار بلانو الذي انطلق بالكرة في حراسة اثنين من مدافعي أتلتيكو حتى وصل لمنطقة الجزاء ثم سدد الكرة ببراعة في المرمى ليكون هدف التقدم.

وكاد أتلتيكو يسجل هدف التعادل في الدقيقة 22 اثر هجمة سريعة مر خلالها ساؤول نيجويز حتى وصل لمنطقة جزاء بلد الوليد ومرر الكرة ليتخلص من الحارس الذي خرج لملاقاته ولكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب من أمام المرمى الخالي من حارسه.

ورغم هذا ، شهدت الدقائق التالية محاولات قوية من بلد الوليد ، الذي أزعج دفاع أتلتيكو ، وجاء الرد من أتلتيكو بتسديدة خطيرة من لويس سواريز في الدقيقة 32 لكنها أخطأت المرمى كما لعب زميله فيليبي ضربة رأس في الدقيقة التالية مرت فوق العارضة مباشرة.

وباءت محاولات أتلتيكو بالفشل فيما تبقى من الشوط الأول ليخرج متأخرا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، شن الفريق هجمة خطيرة ولكن سواريز فشل في استغلالها بالشكل المناسب.

وواصل أتلتيكو مدريد محاولاته الهجومية في الدقائق التالية حتى أسفر ضغط الفريق عن هدف التعادل بتوقيع آنخل كوريا في الدقيقة 57 اثر هجمة منظمة وتمريرة لعبها يانيك كاراسكو من الناحية اليسرى ليسيطر كوريا على الكرة وسط مدافعي بلد الوليد ثم سددها ببراعة على يسار الحارس.

ورغم محاولة بلد الوليد لاستعادة التقدم في الدقائق التالية ، منح سواريز هدف التقدم لأتلتيكو في الدقيقة 67 ليعوض فريقه عن الفرص التي أهدرها خلال المباراة.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة انطلق خلالها سواريز من منتصف الملعب حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسددها ببراعة في المرمى على يمين الحارس ليكون هدف التقدم.

ولم تفلح محاولات الفريقين فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لأتلتيكو وتتويجه بلقب البطولة هذا الموسم.

وعلى استاد "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة الإسبانية مدريد ، أنهى فياريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله بريمي بينو في الدقيقة 20 .

وفي الشوط الثاني ، ألغى الحكم هدفا للفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 55 بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ، ولكن الريال سجل هدفين في وقت قاتل بتوقيع بنزيمة والكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقتين 87 والثانية من الوقت بدل الضائع.

ورغم هذا ، لم يكن هذا الفوز كافيا في ظل فوز أتلتيكو ، ليودع الريال الموسم الحالي صفر اليدين.

وحسم برشلونة المركز الثالث لصالحه بالفوز الثمين والمتأخر على مضيفه إيبار بهدف سجله الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 85 .

ورفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط أمام أشبيلية الذي يستضيف ديبورتيفو ألافيس في ختام مباريات المرحلة غدا الأحد.

ورغن تعادله السلبي مع بلنسية اليوم ، هبط هويسكا رسميا للدرجة الثانية حيث رفع رصيده إلى 34 نقطة فقط ليتراجع إلى المركز الثامن عشر بفارق نقطتين خلف إلتشي الذي أفلت من شبح الهبوط بفوزه الثمين 2 / صفر على أتلتيك بلباو في مباراة أخرى اليوم.

وحجز سوسييداد لنفسه مكانا في دور المجموعات بالدوري الأوروبي بعدما حسم المركز الخامس لصالحه من خلال الفوز الثمين 1 / صفر على مضيفه أوساسونا الذي تجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام ريال بيتيس الذي يخوض التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي رغم أنه قلب تأخره بهدفين نظيفين اليوم إلى فوز ثمين 3 / 2 على مضيفه سلتا فيجو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري