23 مايو 2022 14:09 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
برعاية رئيس الوزراء.. انطلاق أعمال منتدى التكامل الاقتصادي العربي بالقاهرة وسط حضور واسعمركز السينما العربية يعلن أسماء الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية في مهرجان كانمستشار الرئيس الأوكراني: أوروبا مازالت ترسل مليار يورو يوميًا إلى روسياالدفاع الروسية: ضربات جوية على عشرات الأهداف في شرق أوكرانياالصحة الألمانية تتوقع المزيد من الإصابات بمرض جدري القردة في أوروباالمنيا: 113 ألف طالب يؤدون امتحان مادة الإنجليزي بالشهادة الإعداديةالمنيا: مصرع طالب غرقا أثناء تعلم السباحة بالبحر اليوسفي في العدوةاستمرار أعمال الرصف والتطوير بمراكز أسيوطدورة تدريب المدربين (‏TOT‏) لمديري إدارات المخلفات الصلبة بمراكز وأحياء أسيوطالمنوفية: متابعات ميدانية لأعمال الرصف والتطوير بمدخل قرية شما وطرق ”21” و”23” بأشمونالمنوفية: ترخيص (48) مشروعا زراعيا جديدا وتطهير 22 كيلو متر من المساقىمحافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية بالمواطنين لحل مشكلاتهم
منوعات

10 مكونات من مطبخك تُغنيك عن مسكنات الآلام

النهار

أوضح تقرير جديد، مكونات طبيعية من المطبخ، تغنيك عن مسكنات الآلام، أي أنها بديل قوي للمضادات الحيوية، وذلك وفقا لموقع “prevention”.

1- الكرز

المركبات الموجودة في الكرز تسمى الأنثوسيانين - وهي نفس المغذيات النباتية التي تعطي الكرز لون الياقوت الغني - هي مضادات الأكسدة القوية التي تعمل بطريقتين لتخفيف الألم، إنها تمنع الالتهاب وتثبط إنزيمات الألم، تمامًا مثل الأسبرين والنابروكسين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى.

2- الزنجبيل

الزنجبيل مهدئ تقليدي للمعدة، يخفف من دوار البحر والغثيان، يُعتقد أنه يعمل عن طريق تكسير الغازات المعوية وربما منع مستقبلات الأمعاء التي تسبب القيء، ومثبط طبيعي آخر للأسبرين ومضاد للالتهابات، يمكن أن يوفر الراحة من الصداع النصفي وآلام التهاب المفاصل وآلام العضلات.

3- عصير التوت البري

القرحة ناتجة عن عامل مرض يسمى الحلزونية البوابية، والذي يهاجم البطانة الواقية للمعدة أو الأمعاء الدقيقة، تعد المضادات الحيوية هي العلاج المعتاد له، ولكن يمكنك المساعدة في منع القرحة في المقام الأول؛ عن طريق شرب عصير التوت البري، وذلك بفضل قدرته على منع بكتيريا الملوية البوابية من الالتصاق ببطانة المعدة.

ووجدت إحدى الدراسات، أن أقل من كوب بقليل يوميًا لمدة 3 أسابيع، يقضي على ما يقرب من 20٪ من جميع حالات الإصابة بالبكتيريا الحلزونية - دون أدوية.

4- السلمون

يمكن أن يساعد تناول الأسماك منخفضة الزئبق والغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية في تخفيف آلام الظهر، ففي الظهر السليم، تنقل الأوعية الدموية الموجودة على حافة الأقراص الشوكية العناصر الغذائية الأساسية إلى تلك الأقراص.

5- الكركم

تم استخدام توابل الكركم الأساسية هذه لسنوات في الطب الهندي القديم لتخفيف الألم وتسريع عملية الهضم، كما أنه مفيد لخصائصه المضادة للالتهابات، بفضل مادة تسمى الكركمين، ويمكن للكركم أن يحمي الجسم من تدمير الأنسجة والتهاب المفاصل وكذلك يحافظ على وظيفة الخلايا العصبية الجيدة.

6- الزبادي

بالنسبة لما يقرب من 20٪ من الأمريكيين الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، فإن آلام المعدة أمر مفروغ منه، والعديد من السلالات البكتيرية التي غالبًا ما توجد في الزبادي (خاصة بكتريا B. infantis و L. acidophilus ) تقلل الألم والالتهاب والانتفاخ.

7- القهوة

تناول القهوة ليس لمجرد الانتعاش في الصباح، ولكنها دواء جيد، حيث يساعد الكافيين في تقليل الألم عن طريق تضييق الأوعية الدموية المتوسعة التي تتطور مع الصداع، والقهوة معززة للألم وتضخيم تأثير مسكنات الألم الأخرى أيضًا.

8- النعناع

يمكن لمضغ النعناع أن ينعش رائحة أنفاسك، ولكن هناك سبب آخر لتجربة هذه العشبة، ويساعد المنثول الموجود في النعناع على منع التشنجات العضلية، وهو أحد الأسباب التي تجعل زيت النعناع يعالج بشكل فعال متلازمة القولون العصبي.

9- البسلة

تحتوي البسلة على عناصر غذائية تعمل على تقوية العظام ومضادة للالتهابات وينصح الخبراء بتناولها مرة أسبوعيا.

10- الفلفل الحار

يقوم عنصر في الفلفل الحار يسمى الكابسيسين بتسكين الألم؛ عن طريق تحفيز النهايات العصبية واستنفاد مادة كيميائية تنقل إشارات الألم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري