النهار
السبت 27 يونيو 2026 07:00 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة...

المحافظات

تعليم الشرقية: رفع درجة الاستعداد القصوي لإجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية العامة و امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية

تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي .
و الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين.
و توجيهات محافظ الشرقية الدكتور " ممدوح غراب " بمتابعة الاستعداد لعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة وامتحانات نهاية العام للشهادة الاعدادية

صرح وكيل وزارة التربيةوالتعليم بالشرقية" رمضان عبد الحميد حسن ، أن مديرية التربية والتعليم، رفعت درجة الاستعداد القصوى، وانتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات التجريبية للشهادة الثانوية العامة
وامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية،

وأضاف " رمضان" ان "محافظ الشرقية" يتابع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للإستعداد لأعمال الإمتحانات، مشدد على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب مضيفا إن جميع أجهزة المحافظه تعمل علي توفير كافة الأمكانات لإنجاح هذة الإمتحانات لكونها من المهام القومية

مشيرا ان جميع الادارات التعليمية انتهت من تطهير وتعقيم وغسيل كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات، وتم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت اشراف السادة مديرو عموم الادارات التعليمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة

وأكد "وكيل اول الوزارة" أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من كافة الاستعدادات وتوفير كل الأمكانيات للطلاب لأداء الأمتحانات بسهولة ويسر، بالإضافة أن هناك غرف عمليات في جميع الإدارات التعليمية وديوان المديرية تتابع بإستمرار أعمال الإمتحانات وجاهزة لتلقي شكاوى واستفسارات أولياء الأمور.