21 مايو 2022 11:19 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

أسوشيتد برس تفصل صحيفة بسبب تأييدها للقضية الفلسطينية

النهار

قررت وكالة أسوشييتد برس لأمريكية ، فصل محررة الأخبار إيميلي وايلدر من العمل؛ بسبب انتهاكها سياسات وسائل التواصل الاجتماعي للشركة، حيث نقلت صحيفة ”غارديان“ البريطانية عن الصحفية الفصولة إيميلي وايلدر قولها؛: إنها فصلت من عملها لانتهاكها سياسات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي في قيمها ومبادئها الإخبارية، للفترة ما بين 3 مايو ويوم الخميس الماضي، وذلك بسبب تغريدة تناصر فيها القضية الفلسطينية.

وقالت الصحيفة، إن وسائل الإعلام اليمينية والمحافظة بدأت نشر قصص هذا الأسبوع عن وايلدر، التي عملت سابقا مع صحيفة ”أريزونا ريبابليك“ بعد تخرجها من جامعة ”ستانفورد“، عندما قامت مجموعة الجمهوريين بجامعة ”ستانفورد“ بنشر مجموعة تغريدات تسلط الضوء على نشاط وايلدر السابق.

وأضافت الصحيفة، تضمنت التغريدات منشورات وايلدر السابقة على فيسبوك، والتي تنتقد فيها الصهاينة، بما في ذلك شيلدون أديلسون، الملياردير الراحل مؤيد ترامب.

وقالت نقابة ”News Media Guild“، وهي تمثل طاقم التحرير والتقنية في وكالة أسوشيتد برس، إنها تحقق في طرد وايلدر، وتبحث النقابة عما إذا كانت التعليقات التي تسببت في فصل وايلدر قد تم نشرها قبل أو بعد تعيينها وتنتظر الرد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري