29 يناير 2022 11:46 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تعرف على منافس الأهلي فى الدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا

النهار

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رسمياً لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على فريق صن داونز الجنوب أفريقي 3/1 في مجموع لقاءي الذهاب والعودة في ربع نهائي البطولة .

وينتظر الأهلي الفائز من لقاء الترجي التونسى وشباب بلوزداد الجزائرى في مباراة اليوم، ويستضيف الترجي التونسي نظيره شباب بلوزداد الجزائري في تمام السادسة مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي "حماد العقربي" في إياب دور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020 / 2021 في لقاء سيسع خلاله فريق باب سويقة للثأر من هزيمته فى لقاء الذهاب بالجزائر الأسبوع الماضي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بخسارة الترجي التونسي بهدفين نظيفين في مباراة غاب فيها بطل تونس عن مستواه الفني خاصة وأنه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب خلال الموسم الحالي.

ونجح الأهلي في تحقيق رقم قياسي جديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد بلوغه للدور نصف النهائي من البطولة، اليوم السبت، للمرة الـ17 في تاريخه.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع مضيفه صن داونز 1/1، اليوم السبت، في المباراة التي جرت على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهداف

سجل هدف الأهلي اللاعب ياسر إبراهيم في الدقيقة 11، وتعادل موسى ليبوسا في الدقيقة 30 لفريق صن داونز.

نتيجة الذهاب

وفاز الأهلي ذهابًا في القاهرة بنتيجة 0/2.

وجاء تشكيل الاهلى أمام صن داونز كالتالي:

فى حراسه المرمى: محمد الشناوي


فى خط الدفاع : محمد هانى، ياسر ابراهيم، بدر بانون، رامى ربيعه، أيمن أشرف

فى خط الوسط: اليو ديانج، عمرو السوليه، محمد مجدى أفشة

في خط الهجوم: صلاح محسن، محمد شريف.

بدلاء الأهلى أمام صن داونز

وعلى دكة البدلاء تواجد كل من:

علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام، ومحمود وحيد وأكرم توفيق وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ووليد سليمان وجونيور أجايي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري