21 مايو 2022 01:21 19 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

الصحة: 100% ممن سجلوا للقاح كورونا حتى الأربعاء الماضي حصلوا على مواعيد

 لقاحات كورونا شركة «سينوفارم»
لقاحات كورونا شركة «سينوفارم»

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عدد المسجلين للحصول على لقاح كورونا بلغ 150 ألفًا في اليوم الواحد، لافتة إلى زيادة أعداد المسجلين بعد زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمركز التطعيمات بأرض المعارض، يوم الخميس الماضي.

 

وأضافت زايد، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن 100% ممن سجلوا للحصول على لقاح كورونا حتى الأربعاء الماضي حصلوا على مواعيد، مناشدة المواطنين اختيار الأماكن التي ليس بها قوائم انتظار.

 

ولفتت إلى أن عدد مراكز تلقي لقاحات كورونا تخطى 400، بخلاف المئات من المراكز المتحركة، مؤكدة أن الوزارة لديها الكمية الكافية لتلقيح 100% ممن سجلوا للحصول على لقاح كورونا.

 

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح «سينوفاك» الصيني بمصر، بإجمالي 1400 لتر تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من اللقاحات، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» وشركة «سينوفاك» الصينية.

 

كما استقبلت الوزيرة 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة «سينوفارم» الصينية، وذلك صباح أمس الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، فى إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري