الخميس 28 مارس 2024 04:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

منوعات

نصائح للتخلص من الكرش ودهون البطن

يتسبب الكرش في مظهر سئ للغاية للشخص الذي يملكه؛ حيث أكدت العديد من الدراسات ان ظهور الكرش يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة.

نصائح للتخلص من الكرش


وعلق معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، ان هناك انواع مختلفة من الكرش، والتي يمكن ان تختلف من شخص لآخر، فنجد أن هناك الكرش الهرموني، و كرش القولون وكرش التوتر، وغيرها من الأنواع.
وتابع القيعي في منشور له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، أنه يختلف ظهور الكرش من شخص لآخر تبعا للسبب، إلا انه في النهاية يكون نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن.

وأوضح القيعي، أنه يمكن لبعض الخطوات البسيطة أن نتخلص من الكرش نهائيا، ولكن إن التزمنا بالكامل بكل هذه الخطوات، ومن أهمها:- الالتزام بنظام غذائي صحي تعتبر نقطة البداية لإنقاص الوزن، وإذابة الدهون من الجسم ولا يمكن إختيار منطقة معينة لاذابة الدهون بها دون أخرى .

- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة حيث أنها تحتوي على دهون كثيرة غير صحية ومنها الدهون المهدرجة والتي تضر بالجسم .

- الامتناع عن شرب المشروبات الغازية حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر .

- علاج مشاكل المعدة والقولون العصبي والانتفاخات.

- ممارسة تمارين الكارديو مثل المشي السريع والسباحة والاوربتراك والدراجة الثابتة ودراجه ال spinner.

- شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم 8 أكواب على الأقل ويمكن شرب الماء قبل الوجبة أو خلال تناولها أو بعدها ولا يؤثر شرب الماء أثناء تناول الطعام على حجم البطن ولا يتسبب في ظهور الكرش.

- ممارسة تمارين القوة لتقوية عضلات البطن وإعطائها مظهر مشدود غير مترهل مثل تمرين crunch & plank& situps.

- مراعاة أخذ الفترة الكافية للاستشفاء العضلي لعضلات البطن حيث تعتبر عضلات البطن من العضلات الكبيرة التي تحتاج إلى 48 ساعة من الراحة للاستشفاء ولذلك لا يجب ممارسة تمارين القوة للبطن يوميا.

-النوم من 6 إلى 8 ساعات يوميا في الليل.

- تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات 3 وجبات رئيسية و2 وجبات خفيفة حيث أن ذلك يعمل على زيادة معدل الحرق و الشبع طوال اليوم وتصغير حجم المعدة.