19 أكتوبر 2021 20:34 13 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الجريدة الرسمية تنشر قرار منع دخول الموظفين غير المطعمين بعد 15 نوفمبرالقمة الـ9 لمصر واليونان وقبرص.. بين هندسة ترتيبات الإقليم وطمأنة حلفاء المتوسطأتلتيكو مدريد ضد ليفربول.. محمد صلاح يقود هجوم الريدز ولويس سواريز بديلامصرع 34 شخصًا وفقدان آخرين بسبب فيضانات بولاية ”اوتاراخند” الهنديةالاتحاد السكندرى يهزم شبابه بخماسية نظيفة وديا استعدادا لسموحة بحضور مصيلحى60 دقيقة في الجيم للاعبى الأهلى.. وتقسيمة قوية بوسط الملعبغزل ورسائل غير لائقة بين بيل جيتس وموظفة.. والتقارير تكشف المستور”طالبان” تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ولاية بغلان بشمال البلادمسئول أممي: هجمات المسلحين في إفريقيا الوسطى تُعيق التقدم نحو السلاممسئول أممي: هجمات المسلحين في إفريقيا الوسطى تُعيق التقدم نحو السلام”لأسباب لوجستية”.. واشنطن تعلن عدم مشاركتها في مؤتمر موسكو حول أفغانستانمفوضية الانتخابات بالعراق: رددنا كل الطعون بعد دراستها
منوعات

3 وصفات ذهبية لتهدئة القولون العصبى.. تعرف عليها الآن

النهار

يعاني الكثيرون من اضطرابات القولون التي تتسبب فيه ظروف وتقلبات الحياة اليومية أوسوء التغذية وتناول طعام غير مناسب، وبالتالي يجب تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضر والسلطات المتنوعة، وتجنب الأطعمة المسببة للانتفاخ مثل البقوليات كالحُمص، الفول، العدس التي ينجم عنها غازات تسبب عُسرالهضم.

ومن بين التوصيات التى تؤمن الابتعاد عن مشاكل القولون عدم الإفراط في تناول القهوة والشاي، والبعد عن التدخين، والمشروبات الغازية، والوجبات السريعة والأكلات الحارة، والبعد عن مصادر التوتر و القلق والضغوط النفسية.

الأعشاب الطبيعية

تعمل الأعشاب الطبيعية على علاج اضطرابات القولون، فتناول كوب أو أكثر من الينسون، والحلبة، واﻟﻛراوﯾﺎ، والشمر، واﻟزﻧﺟﺑﯾل، يعمل بشكل كبير على تجنب مشاكل القولون.

ﺑذور اﻟﻛﺗﺎن

لبذور الكتان أثرها السحرى فى معالجة اضطرابات القولون، من خلال إضافة ﻣﻠﻌﻘﺔ إﻟﻰ 3 ﻣﻼﻋق ﻛﺑﯾرة ﻣن اﻟﻌﺷب اﻟﻣﺳﺣوق ﻣرﺗﯾن إﻟﻰ ﺛﻼث ﻣرات ﯾوﻣﯾﺎً ﻣﻊ اﻟﻛﺛﯾر ﻣن اﻟﻣﺎء، أو تناول ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺑﯾرة أو ﻣﻠﻌﻘﺗﯾن ﻣن زﯾت ﺑذرة اﻟﻛﺗﺎن ﯾوﻣﯾﺎً.

العسل
تم استخدام العسل منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض، فهو من الأغذية السهلة للهضم، حيث يستخدم العسل لطرد الغازات من البطن؛ وذلك عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من العسل بعد كل وجبة من الوجبات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري