18 مايو 2022 14:43 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
التشيك: 50 ألف لاجئ من أوكرانيا بدأوا العمل في البلادالرئيس الأوكراني: روسيا تحاول تعويض إخفاقاتها العسكرية من خلال هجماتها الصاروخية الأخيرةوزيرة الخارجية البريطانية: نواجه وضعاً اقتصادياً شديد الصعوبةإستونيا ولاتفيا وليتوانيا يرحبون بقرار فنلندا والسويد التقدم بطلب لعضوية ”الناتو”قبل مباراة الأهلى والوداد.. تعرف على قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول المغربماريوبول.. سقوط رمز الصمود الأوكراني بمخالب الدب الروسيالحكومة توافق على إطلاق مدد الإعارات والإجازات لموظفى الدولة العاملين بالخارجرئيس الوزراء يصدر قرارا بتقسيم حى شمال الجيزة إلى إمبابة والمنيرة الغربيةسفارة أوكرانيا بالقاهرة تدعو لزيادة الضغط الدبلوماسي على روسيا لوقف اضطهاد تتار القرممقتل 9 أشخاص وإصابة 24 آخرين فى هجوم إرهابى بطاجكيستانوزير الخارجية الأوكراني: سيتم تسلم المزيد من الأسلحة والمعدات الهولنديةطقس حار غدا ونشاط للرياح والعظمى فى القاهرة 33 درجة
عربي ودولي

ثمنت دور مصر في وقف إطلاق النار.. اليابان: سنلعب دورا نشطا فى إعادة إعمار غزة

النهار

رحبت حكومة اليابان بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، ووضع حد للأحداث المتصاعدة منذ أكثر من عشرة أيام.


وقال وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو، في بيان وزعته سفارة اليابان بالقاهرة اليوم الجمعة، إن بلاده "تُعرب عن احترامها وتقديرها لجهود الوساطة من قبل الدول المعنية بما في ذلك مصر والولايات المتحدة".

وأكد الويزر في البيان، أن "حكومة اليابان تأمل بشدة أن يؤدي هذا الاتفاق إلى الوقف الدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى الاستقرار طويل الأمد في المنطقة بما في ذلك القطاع".

وأضاف قائلًا: "بذلت اليابان جهودًا دبلوماسية من أجل تهدئة الوضع بالتعاون مع المجتمع الدولي، وستواصل العمل نحو بناء الثقة بين الأطراف المعنية. كما أنها عازمة على لعب دورٍ نشط، بما في ذلك تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة ومساعدات إعادة الإعمار".

وشدد الوزير الياباني على أن "حكومة اليابان تؤكد مجددًا ضرورة أن تواصل جميع الأطراف المعنية جهودها من أجل تحقيق السلام على أساس مبدأ "حل الدولتين"وتعزيز الزخم من أجل بناء الثقة بين إسرائيل وفلسطين".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري