23 أكتوبر 2021 16:37 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

لجان دورية لرصد أي بناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين دون تهاون فى الشرقية

النهار

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، على رؤساء المراكز والمدن استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي على الرقعة الزراعية داخل نطاق كل مركز ومدينة حرصاً على حق الدولة والشعب.

أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ.. قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية وقسم الازالات بإزالة فورية في المهد بنطاق الوحدة المحلية بقهبونة، حيث تم إزالة سور بالدبش الابيض علي مساحة 80 متر طولي وتم تسليم الأرض للزراعة وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين .

كما قامت رئاسة مركز ومدينه منيا القمح ورئيس الوحدة المحليه بالسعديين بالتعاون مع شرطه المرافق بايقاف أعمال صب سقف مخالف بالدور الثالث علوى بقريه النعامنه بمساحه٩٦ متر وتم التحفظ علي الخلاطة و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المواطن المخالف.

وفي سياق متصل ، شنت الوحدة المحلية بالجُديدة حمله لإزالة تعديات بالبناء المخالف عبارة عن بناء سور إرتفاع متر وطول ١٢متر فى قرية المعالى وعلى الفور تم ازالة السور ومساواته حتى سطح الأرض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

كما قامت الوحدة المحلية بالصنافين بحملة إزالة تعديات بناء مخالف بعزبه مرعي على مساحة ٨٠متر ، عبارة عن فك سقف دور أول علوي وازاله الشده الخشبيه المجهزة لأعمدة الدور الثاني العلوى دون الحصول على تراخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالف

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة ازالة كلية بنطاق الوحدة المحلية بقرموط صهبرة بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية ومدير الجمعية الزراعية مسئولي الازالات بالوحدة وحماية امنية من نقطة شرطة اللبا و اسفرت الحملة عن إزالة كليه لسور بالبوص علي ارض زراعية بمساحة ( ١٦٥م ) بناحية قرية شبرا صورة التابعة للوحدة المحليه بقرموط صهبرة وتم ضبط المخالف واتخاذ الاجراءات القانونية ضده

كما تمكنت رئاسة مدينة القنايات من إيقاف أعمال بناء وتشطيبات مخالف للقانون بنطاق المدينة حيث تم ضبط مواطن يقوم بأعمال تشوين مواد بناء أمام منزله لاستخدامه في أعمال بناء دون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وتم إزالة التشوينات.

وتواصل رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحليه بالعدليه ومسؤل القسم الهندسي بالوحدة المحلية حملات ازاله التعديات المخالفه علَي الأرض الزراعية حيث تمكنت من ازاله وفك شدة خشبيه لسقف الدور الاول علوى على مساحة 100 متر بقرية العدليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه ضد المخالف.

وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية بشبرا النخله بحمله إزالة سور تم بناءه بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرية العبسي على مساحة 100متر وتم تطبيق القانون على المخالفين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري