4 أغسطس 2021 04:23 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

رئيس جامعة جنوب الوادى يأمر بإعادة مريض إلى المستشفى بعد أن تركته أسرته فى الشارع

النهار


فى لفتة إنسانية، تدخل الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، لإنقاذ حياة مواطن تخلى عنه أقاربه وتركوه وحيدا أمام بوابة مستشفى قنا الجامعى، رافضين دخوله غرفة العمليات رغم استدعاء حالته لإجراء عملية عاجلة.

وكان رئيس جامعة جنوب الوادى جنوب الوادى، الدكتور يوسف غرباوى، تلقى إخطارا من الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، بوجود أحد المواطنين يحتاح إلى جراحة عاجلة لتثبيت كسر بمفصل الحوض الأيسر، عن طريق مسامير جراحية، إلا أن أهله رفضوا إجراء الجراحة، حيث قام المرافق - الذى ادعى أنه خال المريض- بالتوقيع على إقرار رفض خلاله إجراء العملية وتحمله المسئولية، واصطحب المريض وغادرا المستشفى.

وكانت إدارة الأمن الجامعى بقيادة عبدالله نصر، مدير أمن الجامعة، قد رصدت عقب ذلك وجود المريض بجوار بوابة المستشفى بمفرده بعد أن تركه -خاله- وعاد إلى منزله، وعلى الفور تم إخطار الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، والذى انتقل على الفور إلى المستشفى الجامعى وحرص على الاطمئنان على الحالة الصحية للمواطن، وأمر بإعادته فورا إلى قسم العظام مرة أخرى قائلا : "اللي أهله يرموه احنا أهله".. ووجه بإتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة لحين عودة أحد أفراد أسرة المريض لاستكمال إجراءات العلاج وإجراء الجراحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري