21 أكتوبر 2021 10:57 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير الإنتاج الحربى يشارك فى فعاليات افتتاح معرض ”ADEX 2021”مياه أسيوط: إحلال وتجديد محطة معالجة مياه عرب المدابغ خلال سنتينالقوى العاملة: يجوز للقطاع الخاص تشغيل العامل فى الإجازة الرسمية بضعف الأجررئيس الوزراء يستعرض دليل أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرغدا.. نائب محافظ المنوفية يشهد الملتقى الرياضي ضمن احتفالات نصر أكتوبر بمركز شباب مخاليالولايات المتحدة تعرب عن استيائها حيال تصعيد العنف فى إقليم تيجراىصحة المنوفية: فرق طبية لتطعيم المواطنين لفيروس كورونا أمام المساجد والكنائسقائد القوات البحرية: نمتلك قدرات قتالية لمواجهة التحديات فى المنطقةمصر تقفز للمركز 44 عالميا فى تصنيف فيفا الشهرى والسادس أفريقياقائد القوات البحرية: نمتلك قوة متطورة لردع من تسول له نفسه تهديد مصالحناغلق كلى لشارع الهرم بسبب إنشاء محطة مترو المريوطية.. شاهد الطرق البديلة13 نصيحة لطلاب أولى ثانوى عام لفهم نظام التقييم الجديد
عربي ودولي

وزارة الخارجية الروسية تجرى محادثات مع طرفى النزاع الاسرائيلى الفلسطينى

النهار


كشفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، عن محادثة هاتفية أجريت بين نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ونائبه، كما أعلنت عن عقد لقاء مع المدير السياسي لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون بار.
وأصدرت وزارة الخارحية بيانا رسميا نشرته على موقعها قالت فيه: " بمبادرة من الجانب الفلسطيني جرى اتصال هاتفي في 20 مايو بين الممثل الخاص للرئيس الروسي في شرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق".
وأضاف البيان: "تم خلال المحادثات بحث سبل الخروج من المواجهة العسكرية الحالية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما أطلعت حماس على تفاصيل جهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والمنسق الخاص للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار بين الطرفين".
وتابع البيان: "من جهته أكد الجانب الروسي مجدداً دعمه الثابت لتسوية سياسية سلمية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس قانوني دولي، مبنية على قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة"، مشيرا إلى استعداده لتوفير ما يلزم من تدابير للمساعدة في إقامة حوار بناء بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وفي السياق نفسه، نشرت الخارجية الروسية بيانا قالت فيه: "إن الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، التقى المدير السياسي لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون بار".
وتابع البيان بأنة تمت مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بتعزيز التعاون المتبادل بين روسيا وإسرائيل، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط بشأن مشاكل الشرق الأوسط" .
كما تم التأكيد على استعداد موسكو الثابت للمساعدة في تسوية مبكرة للنزاع على طاولة المفاوضات على أساس قانوني دولي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري