الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الطلائع يواجه الزمالك بتشكيل هجومى فى الجولة الـ 23 للدورى

أعلن عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، التشكيل الذي سيخوض به مباراته اليوم أمام الزمالك والمقرر لها التاسعة من مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الـ 23 للدورى.

وجاء تشكيل طلائع الجيش كالتالي:

حراسة المرمي : محمد بسام

خط الدفاع : محمد ناصف – خالد سطوحي – أحمد علاء – علي الفيل

خط الوسط : عمرو السيسي – مهند لاشين

خط الهجوم: إسلام محارب – أحمد سمير - ناصر منسي - عمرو جمال

الاحتياطي : محمد شعبان - عمرو مرعي - إسلام جمال - حسن مجدي - أحمد هاني - أحمد زولا - فرانك ستيفن - علي الذهدي - محمد شحاتة.

ووصلت حافلة الفريقين الزمالك والطلائع إلى ستاد القاهرة الدولي، استعدادا لمواجهة الليلة المقرر لها بعد قليل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز، وقام لاعبو الفريقين بمعاينة أرضية ستاد القاهرة، استعدادا لمواجهة طلائع الجيش.

فيما عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك محاضرة فنية مع لاعبي الفريق في فندق الإقامة خلال المعسكر المقام حاليا استعدادا لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها التاسعة من مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الـ 23 للدورى.

وشدد كارتيرون على لاعبيه بضرورة اغلاق منطقة وسط الملعب علي لاعبي طلائع الجيش، وكذلك حذر المدافعين من تسديدات لاعبي الطلائع من مسافات بعيدة، في ظل امتلاك فريق الطلائع لعدد من المميزين في التسديدات البعيدة، كما حذرهم من تحركات عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش.

من ناحية أخرى، يواجه الزمالك أزمة بسبب بعض الغيابات عن الفريق، فى مقدمتهم محمود علاء الذى تعرض للإصابة بمزق فى العضلة الضامة، واستمرار تأهيل عبدالله جمعة الذى يعانى من الإصابة بكدمة فى الرباط الداخلى للركبة، كما يغيب محمود عبد الرزاق شيكابالا بسبب الإيقاف لمدة مباراتين من جانب اتحاد الكرة على خلفية أحداث مباراة القمة أمام الأهلى وإشارته للحذاء أثناء خروجه من الملعب ردا على هتافات الجماهير ضده، كما يغيب المغربى حميد أحداد الذى يعانى من التواء فى القدم خلال مواجهة انبى.

ويدخل الزمالك مباراة طلائع الجيش محتلاً صدارة جدول ترتيب الدورى، برصيد 48 نقطة، حصدهم من 22 مباراة، حقق الفوز فى 14 وخسر مواجهتين، وتعادل فى 6، وسجل لاعبوه 39 هدفا كأقوى خط هجوم، فيما استقبل 15 هدفا، ويسعى الزمالك لزيادة الفارق مع الأهلي في صراع الصدارة بالوصول إلى 10 نقاط فرق من خلال الفوز على الطلائع حيث يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

ويحتل طلائع الجيش المركز الحادى عشر برصيد 27 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة، حقق الفوز فى 7، وتعادل فى 6، وخسر 9، وسجل لاعبوه 30 هدفًا، وسكنت شباكه 24 هدفا.