3 أغسطس 2021 02:52 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

أنجيلوفسكي يعلن قائمة منتخب مقدونيا لكأس أمم أوروبا

النهار

اختار إيجور أنجيلوفسكي مدرب منتخب مقدونيا الشمالية اليوم الخميس، 3 من المواهب الصاعدة إلى تشكيلته التي تخوض بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، عندما تريد الدولة الواقعة في منطقة البلقان ترك بصمة في أول ظهور لها بالنهائيات التي تنطلق يوم 11 يونيو المقبل وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.


26 لاعبا

وانضم الحارس ريستي يانكوف (22 عاما) الذي لم يخض أي مباراة دولية والمهاجم ميلان ريستوفسكي (23 عاما) إلى تشكيلة تشمل 26 لاعبا، بجانب لاعب الوسط داركو تشورلينوف الذي لعب مباراته الدولية الأولى عام 2017 ضد روسيا البيضاء.

ولم يشارك تشورلينوف (20 عاما) في أي مباراة دولية منذ ذلك الحين، وحجز مكانه في بطولة أوروبا 2020، بعد أن سجل 5 أهداف في 16 مباراة مع منتخب تحت 21 عاما.

تصريحات المدرب

وأبلغ أنجيلوفسكي مؤتمرا صحفيا: "استحق الثلاثي الوجود في بطولة أوروبا، لأنهم يمثلون مستقبل كرة القدم في مقدونيا الشمالية ويشاركون بانتظام مع أنديتهم".

وأضاف: "إنها مجموعة رائعة من اللاعبين أؤمن بها وحققت نجاحا تاريخيا بالتأهل وسنبذل كل جهد ممكن لترك بصمة ونتمتع بطموح كبير وهدفنا الوصول لأدوار خروج المغلوب".

وتنافس مقدونيا الشمالية في المجموعة الثالثة بجانب هولندا وأوكرانيا والنمسا.

وسيعزز النجاح في البطولة ثقة مقدونيا الشمالية عقب الانطلاقة الجيدة في تصفيات كأس العالم 2022 بتحقيق انتصارين في أول 3 مباريات، منها الفوز المذهل 2-1 خارج أرضها على ألمانيا في مارس الماضي.

وتابع المدرب: "فوزنا على ألمانيا أظهر أننا نتمتع بقدرات يمكن استغلالها أمام منتخبات الصفوة، ومجموعتنا في بطولة أوروبا 2020 تمنحنا فرصة في بلوغ دور 16 وسنبذل أقصى جهد في المباريات الثلاث".

وجاءت قائمة مقدونيا كالتالي

حراس المرمى: ستولي ديميتريفسكي (ريو فايكانو) داميان شيشكوفسكي (دوكسا) ريستي يانكوف (رابوتنيكي سكوبيا).

الدفاع: شتيفان ريستوفسكي (دينامو زغرب) فيسار موسليو (فيرفار) إجزون بيتولاي (شكينديا) كيري ريستيفسكي (أويبست) جيوكو زايكوف (شارلروا) داركو فيلكوفسكي (رييكا) إيزجيان أليوسكي (ليدز يونايتد).

الوسط: أريان أديمي (دينامو زغرب) إينيس باردي (ليفانتي) شتيفان سبيروفسكي (أيك لارنكا) بوبان نيكولوف (ليتشي) تيهومير كوستادينوف روزومبيروك) فرحان حساني (بارتيزاني تيرانا) علييف إلماز (نابولي) دانييل أفراموفسكي (قيصري سبور) داركو تشورلينوف (شتوتجارت) ماريان راديسكي (أكاديميا بانديف).

الهجوم: جوران بانديف (جنوة) ألكسندر ترياكوفسكي (ريال مايوركا) إيفان تريتشكوفسكي (أيك لارنكا) فلاتكو ستويانوفسكي (شامبلي) كرستي فيلكوفسكي (سراييفو) وميلان ريستوفسكي (سبارتاك ترنافا).

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري