الخميس 25 أبريل 2024 11:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة

رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في نسختها الخامسة والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في مصر خلال الفترة من ٢٠ إلى ٣٠ مايو الجاري.

وذلك بحضور الدكتور معتصم خضر رئيس اللجنة المنظمة، أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عادل الغضبان مدير عام مساعد الاتحاد العربي لكرة قدم الصالات.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البنية التحتية الرياضية المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي قادرة على استضافة أكبر الفعاليات والأحداث العالمية.


وأشار إلى أن مجموعة الصالات المغطاة التي أنشأتها مصر واستضافة بطولة العالم لكرة اليد مطلع العام الجاري الآن تستضيف بطولة جديدة على أرض مصر.وأكد على أن تلك الصالات مصممة وفقاً لأحدث المعايير والمقاييس العالمية وهو ما يجعلها دائما في أتم الجاهزية لاستضافة البطولات الرياضية المختلفة.

ويشارك ببطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة ٦ أكتوبر منتخبات مصر وموريتانيا والكويت والبحرين فى المجموعة الأولى والسعودية والإمارات والمغرب وجزر القمر في المجموعة الثانية.وجاءت مباراة الافتتاح بفوز منتخب مصر للكرة الخماسية على نظيره الموريتاني بثمانية أهداف مقابل هدف، في المباراة الافتتاحية لـ بطولة كأس العرب، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 الى 30 مايو الجاري، على صالة حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر.


وتقام البطولة بمشاركة ثمانية منتخبات هي: "مصر صاحبة التنظيم والكويت والبحرين وموريتانيا والمغرب والامارات والسعودية وجزر القمر".


قرعة البطولة أوقعت منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات موريتانيا والكويت والبحرين، ويصعد منتخبان من المجموعة إلى قبل النهائي.


أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات "المغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر" للتنافس على مقعدي قبل النهائي.


وقرر الاتحاد العربي لكرة الصالات إقامة البطولة دون حضور جماهيري بسبب انتشار جائحة كورونا، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بالمنتخبات.


ويلعب المنتخب المصري في الجولة الثانية أمام منتخب الكويت السبت المقبل في الثالثة عصرًا، بينما يصطدم في الجولة الثالثة بالمنتخب البحريني في ذات الموعد من يوم الإثنين المقبل.


تصفيات كأس العالم


ومن جهته أكد هشام صالح المدير الفني لمنتخب مصر أنه يأمل في التتويج بالبطولة خاصة وأنها تقام في مصر، مؤكدًا أنها ستكون احتكاكًا قويًا قبل تصفيات كأس العالم المقبلة.


وقال هشام صالح: إنه يحترم المنتخب الموريتاني، ويسعى لحصد النقاط الثلاث في المباراة الافتتاحية.

وأبدى معتز بالله سالم لاعب المنتخب المصري سعادته بالمشاركة في مثل هذا الحدث الكُروي، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى حمل كأس البطولة العربية.


وسبق لمنتخب الفراعنة الفوز بالبطولة العربية عام 1998 على حساب منتخب المغرب في البطولة التي أقيمت في مصر بنتيجة 4/8، وعام 2005 على حساب المنتخب ذاته بنتيجة 1/5.


وخسر منتخب مصر النهائي مرتين أمام المنتخب الليبي عامي 2007 و2008، ليعادل المنتخب الليبي نظيره المصري في عدد التتويجات.


منتخب الفراعنة حصد لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات ثلاث مرات، بالإضافة إلى تحقيق المركز الرابع في كأس القارات عام 2014.