السبت 20 أبريل 2024 07:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

رئيس البرازيل: بلادنا رابع دولة بالعالم تقوم بتلقيح مواطنيها ضد كورونا

أكد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، أن البرازيل تحتل مرتبة متقدمة وسط دول العالم فى تلقيح مواطنيها بلقاحات فيروس كورونا، وغرد بولسونارو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "البرازيل هي رابع دولة في العالم تقوم بتلقيح الناس ضد فيروس كورونا، بعد الدول التي تمتلك المواد الخام (IFA للإنتاج)".

وأضاف الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، أنه حتى الآن ، تم توزيع أكثر من 90 مليون جرعة على جميع الولايات في البرازيل، متابعا: " تشير التوقعات إلى أنه سيتم تسليم أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح AstraZeneca / Fiocruz إلى وزارة الصحة غدا الجمعة".

حساب رئيس البرازيل على تويترحساب رئيس البرازيل على تويتر

وتتأرجح أمريكا اللاتينية بين الإغلاق والقيود وإعادة الفتح مجددا، رغم أن القارة لا تزال تمثل خطرا كبيرا بالنسبة لنشر السلالات الجديدة منها البرازيلية فى المنطقة، وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة فى قائمة الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

ويضع عدد الوفيات البرازيل فى المرتبة الثانية، بأكثر من 436000. على الرغم من أن التوتر يبدو أنه يخف إلى حد ما، إلا أن الوضع لا يزال ينذر بالخطر. وفى أبريل تصدرت ساو باولو وريو دى جانيرو عناوين الصحف مع إعادة فتح التجارة.

وأشارت مجلة "سيمانا" الإسبانية، إلى أن الوضع فى أمريكا اللاتينية غير متكافئ تماما، وحتى بين مناطق كل من البلدان، لهذا السبب اختارت معظم الدول خطط إعادة الفتح التدريجى مع مراعاة التطور المحلى لأهم المؤشرات الوبائية ذات الصلة، إنه عمل موازنة صعب حيث تحاول الدول إعادة تأسيس حالة طبيعية معينة، دون المخاطرة كثيرا، والحفاظ من حيث الجوهر على القواعد الأساسية لاستخدام الكمامة والتباعد الاجتماعى والنظافة.