5 ديسمبر 2021 13:14 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
كيف نظمت لائحة ”العمل الأهلي” حصول الجمعيات على التبرعات؟.. اعرف الخطواتالقانون ينظم آليات تظلم ”المشروعات الصغيرة” حال صدور قرار بالغلق.. اعرف كيفعضو بـ”القومى للمرأة”: دستور 2014 أتاح لذوى الهمم فرصة حقيقية لتحقيق طموحاتهمتعرف على آلية تحديد الضرائب المستحقة على المشروعات متناهية الصغرحياة كريمة تنجح في زيادة نسبة القرى المتوافر بها مدرسة إعدادى بنسبة 4.2%كليرفيو ستحصل على براءة اختراع أمريكية لتقنية التعرف على الوجه رغم المخاوف الكبيرةتويتر توقف حسابات 12صحفىا وباحثا مناهضا للتطرف عن طريق الخطأ.. اعرف التفاصيلدراسة: الملايين ”غير مهتمين” بالأمن عبر الإنترنت رغم تعرض واحد من كل أربعة للاختراقتقرير يحذر: المملكة المتحدة لا تقترب من تحقيق أهداف الانبعاثات بقمة جلاسكومساعد أمازون الآن يمكنه تنبيهك بانتهاء دورة الغسيلجاكت من المشروم.. العلماء يطورون بديلاً نباتيًا للجلد من الفطرياتمزيد من المستخدمين يمكنهم الآن تثبيت تطبيقات Android TV من خلال هواتفهم الذكية
أهم الأخبار

الحكومة تنفى تحصيل رسوم نظير الدفع الإلكترونى عند سداد مستحقات الخدمات

النهار

نفت الحكومة ما تردد من أنباء عن تحصيل رسوم من المواطنين نظير الدفع الإلكتروني عند سداد مستحقات الخدمات الحكومية.

وكشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن تحصيل رسوم من المواطنين نظير الدفع الإلكتروني عند سداد مستحقات الخدمات الحكومية، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل رسوم من المواطنين نظير الدفع الإلكتروني عند سداد مستحقات الخدمات الحكومية، مُوضحةً أن المواطن يقوم بسداد تكلفة الخدمة الحكومية فقط دون دفع أي رسوم إضافية نظير الدفع الإلكتروني في أي جهة حكومية، مُشيرةً إلى أن هناك متابعة دورية لأداء منظومة الدفع الإلكتروني بكافة محافظات الجمهورية للتأكد من انتظام العمل بها.

وفي سياق متصل، فإن الخزانة العامة للدولة تتحمل العمولات المقررة نظير خدمة الدفع الإلكتروني من خلال ماكينات التحصيل، وقد شهدت منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية أداءً قوياً منذ بدء انطلاقها وحتى مارس الماضي، حيث بلغ إجمالي المدفوعات الإلكترونية الحكومية للموردين عبر هذه المنظومة المتطورة خلال الـ 23شهراً الماضية 628مليار جنيه، بينما بلغ إجمالي الدفع الإلكتروني لمرتبات العاملين بالدولة 377مليار جنيه، إضافة إلى 13.5مليون معاملة باستخدام نقاط التحصيل الإلكتروني الحكومية بقيمة 37 مليار جنيه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري