النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:32 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة

المحافظات

صحة الشرقية: ضبط ٦٢٩ مخالفة دوائية لأدوية جدول ومنتهية الصلاحية بحملة علي الصيدليات بالحسينية

تنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، وإشراف وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود ، وفي إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالمرور المكثف علي المنشآت الدوائية، وإحكام الرقابة علي سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، برئاسة مديرة الإدارة، ومفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بالحسينية، حملة للتفتيش علي المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركز ومدينة الحسينية.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ٦٢٩ (وحدة/أمبول/عبوة/كبسولة) لأدوية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة في أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية، وأدوية جدول أول وثاني، وأدوية مؤثرة علي الحالة النفسية، وأدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية صادر بحقها منشورات بمنع التداول.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة جنح أمن دولة طوارئ لسنة ٢٠٢١، بمركز شرطة الحسينية، بالإضافة إلى تحرير محاضر عدم تواجد المديرين أو الصيادلة أثناء أوقات عمل الصيدلية.

وأكد "مسعود" علي إستمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع المشاركين في الحملة، علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.